ارسل ملاحظاتك حول موقعنا

Saturday 17/03/2012/2012 Issue 14415

 14415 السبت 24 ربيع الثاني 1433 العدد

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

نائب وزير التعليم العالي يتفقدالمدينة الجامعية بالفرعاء

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

أبها - عبدالله الهاجري

قام معالي نائب وزير التعليم العالي الدكتور أحمد السيف، يرافقه معالي مدير جامعة الملك خالد الأستاذ الدكتور عبدالله بن محمد الراشد، بزيارة ميدانية لمشروع المدينة الجامعية بالفرعاء، يرافقه كل من سعادة الدكتور محمد بن عبدالعزيز الحيزان المستشار والمشرف العام على إدارة العلاقات والإعلام بالوزارة وسعادة الدكتور عبيد العبدلي مستشار معالي نائب الوزير.

وكان في استقبال معاليهما والوفد المرافق سعادة وكيل جامعة الملك خالد للمشاريع الأستاذ الدكتور عبدالعزيز الشهراني ووكيل الجامعة لكليات البنات الدكتور علي شتوي وعدد من المسؤولين بالجامعة. وقد اطلع معاليه خلال جولته الميدانية بمشروع المدينة الجامعية على ما تم التوصل إليه في المشروع؛ حيث قام بزيارة نفق الخدمات، الذي يمتد لما يقارب 17 كيلومتراً يخدم المدينة الجامعية بالكامل. عقبها قام معاليه بزيارة إلى مبنى المستشفى الجامعي، وتجول في مرافقه، الذي وصل البناء فيه إلى الدور التاسع. وتحدث معاليه مع مهندس الشركات المنفذة.

عقبها توجَّه معاليه إلى زيارة الكليات التي انتهى البناء من العديد منها، واطلع على مجسَّم المشروع بالكامل.

جدير بالذكر أن مشروع المدينة الجامعية في الفرعاء مرّ بمراحل عديدة، تشكل في مجملها هذا العمل الجبار، التي يمكن إجمالها وفق الآتي:

- البنية التحتية: وتتمثل في ثلاثة مراكز خدمية، ونفق خدمات بطول 17كم، ويحوي جميع المكونات الكهروميكانيكية اللازمة لمباني المدينة الجامعية كافة.

- المرحلة الأولى: وتمثل المجمع الأكاديمي للطلاب للتخصصات الأدبية والعلمية، وتشمل 13 كلية، تتوزع في 17 مبنى بمساحة نحو 570.000 متراً مربعاً.

- المرحلة الثانية: وتمثل المدينة الطبية، وتتكون من التخصصات الطبية المختلفة كافة، ومستشفى جامعي متكامل مؤهل لخدمة التخصصات الطبية كافة، بسعة 800 سرير.

ويتميز هذا المستشفى بأنه مستشفى علاجي تعليمي بحثي؛ لأنه بجانب خدماته العلاجية يقدم خدمات لطلاب الكليات الصحية في متابعة الإجراءات اليومية المقدمة للمرضى من تشخيص وعمليات ومتابعة حالات. ويوجد بالمستشفى الأقسام الآتية: (العيادات الخارجية - قسم العلاج الطبيعي - وحدة الطوارئ - الأشعة التشخيصية - وحدة الطب النووي - وحدة علاج الأورام - قسم أمراض القلب - قسم الأمراض العصبية - قسم الأمراض الصدرية - وحدة الغسيل الكلوي - وحدة العمليات والمناظير - المعمل المركزي).

- المرحلة الثالثة: وتمثل المنطقة الشرفية، وهي إدارة الجامعة ومرافقها.

- المرحلة الرابعة: وتشمل الطرق، والصرف الصحي، ومحطة التحويل الكهربائية.

- المرحلة الخامسة: المدينة الرياضية. (توقيع العقد).

- المرحلة السادسة: إسكان أعضاء هيئة التدريس. (مرحلة الترسية).

- المرحلة السابعة: الإسكان الطلابي. (مرحلة الطرح).

 

رجوع

طباعةحفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة