ارسل ملاحظاتك حول موقعنا

Saturday 17/03/2012/2012 Issue 14415

 14415 السبت 24 ربيع الثاني 1433 العدد

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

4551 خريجاً في الدفعة الثانية من المبتعثين السعوديين في الجامعات البريطانية

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الجزيرة - ماجد التويجري

يقام في لندن يومي الاثنين والثلاثاء القادمين في أكبر قاعة للمؤتمرات في بريطانيا حفل تخريج أكثر من 4551 مبتعثاً سعودياً. وقد أشار الملحق الثقافي بسفارة المملكة العربية السعودية في لندن أ. د. غازي بن عبد الواحد المكي إلى الاستعدادات الكبرى التي تمت لانطلاق يوم المهنة وحفل الخريجين يومي 26 و27-4 الموافق لـ19 و20 مارس 2012م.

و قال الدكتور المكي: إن الملحقية الثقافية قد جندت إمكاناتها لانطلاق يوم المهنة الذي يضم قرابة 35 عارضاً في المعرض المعد بهذه المناسبة صباح يوم 19 بقص الشريط ثم بجولة في المعرض لكبار المدعوين ووسائل الإعلام مع كلمة ترحيبية موجزة من الملحق الثقافي وتوزيع الدروع والشهادات على الجهات العارضة وتكريم الطلاب المميزين في أبحاثهم ودراساتهم.

وأضاف: إن حفل التخرج سيقام ظهر يوم الثلاثاء تحت رعاية صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن نواف بن عبد العزيز سفير خادم الحرمين الشريفين في المملكة المتحدة و وزير التعليم العالي الدكتور خالد بن محمد العنقري و مدير جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية الدكتور سليمان بن عبد الله أبا الخيل وعدد كبير من مديري الجامعات البريطانية والمسؤولين السعوديين في لندن.

من جهته أشار الدكتور محمد الأحمدي المشرف على قسم مبتعثي الجامعات وعضو اللجنة التحضيرية لحفل التخرج إلى أن عدد المتخرجين الذكور بلغ 3154 طالباً والإناث بلغ 1397 طالبة بنسبتي 70% و30%. وقال إن المتخرجين في مرحلة الدكتوراه بلغوا أكثر من 15% (700) بينما بلغ متخرجو البكالوريوس قريباً من 16%. وجاء متخرجو الماجستير هم الأكثر حيث بلغوا قريباً من 69% (3113).

كما أشاد الدكتور المكي بهذه الأعداد الكبيرة من الخريجين في الجامعات البريطانية التي هي ثمرة برامج الابتعاث التي يرعاها خادم الحرمين الشريفين وولي عهده الأمين صاحب السمو الملكي الأمير نايف بن عبد العزيز حفظهما الله ودولتنا الرشيدة. وبين الملحق الثقافي أن رعاية وزارة التعليم العالي بقيادة معالي الوزير الدكتور خالد بن محمد العنقري لهؤلاء المبتعثين والقيام على خدمتهم وإعانتهم على تيسير سبل التحصيل والتشجيع الذي يحظون به هي من أقوى العوامل في تعبيد الطرق لتخريج الآلاف سنوياً من طلاب الابتعاث في جميع أنحاء العالم.

 

رجوع

طباعةحفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة