ارسل ملاحظاتك حول موقعنا

Saturday 17/03/2012/2012 Issue 14415

 14415 السبت 24 ربيع الثاني 1433 العدد

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الريـاضيـة

 

في دوري زين..
الهلال يقسو على الأنصار بنصف درزن أهداف

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الجزيرة - الرياض :

حقق فريق الهلال فوزا عريضا على ضيفه الأنصار قوامه 6 اهداف مقابل هدف واحد، وارتفع رصيد الهلال لـ 50 نقطة مقابل 7 للأنصار.

وفي جدة واصل الأهلي ملاحقته لمتصدر الدوري السعودي (فريق الشباب) بعد فوزه أمس على ضيفه هجر بأربعة اهداف لثلاثة ، وكان هجر تقدم بهدف فعادله الأهلي، ثم تقدم هجر بثلاثة لواحد، فرد الأهلي بثلاثة أخرى وكسب النقاط الثلاث ليرتفع رصيده لـ 55 نقطة مقابل 20 لهجر.

وفي بريدة نجح التعاون في تجاوز الاتفاق بهدف دون رد معززا حظوظه في البقاء، حيث ارتفع رصيده لـ 18 نقطه وبقي الاتفاق على نقاطه الـ 42.

الهلال x الأنصار

كتب - طارق العبودي

قسا الهلال على ضيفه الأنصار ومزق شباكه بـ « نصف درزن « مقابل هدف واحد متمسكاً ببصيص الأمل في المنافسة على اللقب، وذلك في المباراة التي جمعت الفريقين البارحة في استاد الأمير فيصل بن فهد بالرياض ضمن الجولة 22 لدوري المحترفين السعودي .. سجل للهلال الكوري يونغ بيو « هدفين « والسويدي ويليهاملسون « هدفين « وسعد الحارثي وسلمان الفرج , فيما سجل للأنصار عبد الرحمن أنس .

لعب الهلال المباراة وسط غيابات كبيرة ومؤثرة ومع ذلك فرض سيطرته التامة على مجرياتها من أول ثانية وحتى آخر صافرة على الرغم من انه لم يقدم مستواه المعهود الذي ينتظره منه عشاقه , وفي المقابل لم يقدم الفريق الأنصاري طيلة الدقائق ما يشفع له ولو بالخروج بنقطة واحدة وتفرغ لاعبوه للمخاشنات على غير عادتهم وسط تساهل كبير جدا من الحكم سامي النمري وخصوصا في الشوط الأول .

الهلال بهذا الفوز رفع رصيده إلى 50 نقطة متمسكا ببصيص أمل ضعيف في المنافسة فيما تجمد رصيد الأنصار على نقاطه الـ 7 في طريقه للعودة إلى الدرجة الأولى من حيث أتى .

المباراة :

دخل الهلال المباراة بتشكيل مختلف تماما عماكان يلعب في المباريات الماضية إذ غاب عنه عدد كبير من العناصر الأساسية لأسباب ودواع مختلفة, حيث بدأ التشيكي هاسيك بشراحيلي ونامي وخيرات وعبد الله الدوسري والفرج والغنام وهرماش والفريدي وويلي وسالم الدوسري ويوبيونغ, في حين بدأ التونسي جلال قادري مدرب الأنصار بتشكيله المعتاد الذي لعب به المباريات الماضية.وابتدأت المباراة كما هو متوقع بحصار هلالي وتراجع أنصاري وتحصل الهلال على خطأ مبكر في الثواني الأولى نفذه الفرج في يد الحارس , ثم تسديدة عنيفة مباغتة من هرماش تصدى لها بسيسي وارتدت لويلي الذي سددها ثانية من داخل المنطقة ولكن ارتطمت بظهر يو بيونغ وانتهت خطورتها (5) , الحصار الهلالي التام للضيوف تواصل حتى منتصف الشوط وشهد حصوله على بعض الضربات الركنية والأخطاء والهجمات الخطرة الا انها لم تستغل , ولم يظهر الأنصار إلا من خلال هجمة مرتدة قادها رائد المرواني وسدد في الشبك الجانبي (10).وباستثناء هذه الفرصة لم يكن للأنصار أي وجود يذكر سوى إصرار عدد من لاعبيه على ارتكاب المخاشنات ضد لاعبي الهلال والتي ذهب ضحيتها محمد نامي وكاد يلحق به اكثر من زميل له وسط تساهل تماما من الحكم سامي النمري الذي اكتفىكثيرا بدور المتفرج قبل ان يتنبه أخيرا وينذر رائد المرواني ببطاقة صفراء.

ونتيجة للحصار الأزرق كان من الطبيعي ان تهتز الشباك الأنصارية .. وذلك برأسية جميلة من الكوري يو بيونغ الذي ترجم عكسية أجمل من الفرج ( 37) , وقبل أن يلفظ الشوط الأول انفاسه الأخيرة أضاع الفريدي فرصة هدف هلالي ثان حينما حول كرة ويلي بكعبه بحركة فنية لكن الحارس بسيسي تمكن منها.

الشوط الثاني :

جاء مغايرا تماما لما كان عليه الأداء في الشوط الأول حيث حفل بالهجمات والأهداف , إذ بكّر الأنصار بتسجيل هدف التعادل برأسية جميلة من عبد الرحمن انس « 46» , لكن هذا الهدف أشعل الفريق الهلالي الذي شن العديد من الهجمات ونصب سيركا من الأهداف .. بدأها البديل سعد الحارثي بـ « لدغة « هادئة من بين المدافعين محولا كرة أتته من هرماش « 58» ولم ينتظر الهلال طويلا إذ نجح السويدي ويلهاملسون في تعزيز تقدم فريقه بهدف ثالث بعد مجهود كبير بذله .. لكن الحكم المساعد عبد العزيز الكثيري رفع رايته في قرار خاطئ غير أن النمري تمسك برأيه الصحيح واعلن احتساب الهدف « 59» , وواصل الهلال ضغطه وسجل الكوري يونغ بيو هدف فريقه الرابع برأسية شبيهة بهدفه الأول بعد ان تلقى كرة ويلي « 65» , أتبعه سلمان الفرج بهدف يعد هو الأروع بعد ان خطف كرة قبل وصولها للمدافع وراوغ مدافعا آخر واتبعه بالحارس وسجل الهدف الخامس « 76» واختتم ويلي مسلسل الأهداف الزرقاء بتسديده بهدوء كرة من رأس المنطقة « 78» .

باختصار .. الشوط الثاني كان عبارة عن مسلسل أهداف زرقاء وضياع أنصاري مع مخاشنات مستغربة اضطر معها النمري لطرد البديل مراد عبد الرحمن بعد ان انذره مرتين وقبلها كان قد أنذر 4 من زملائه ولاعبين هلاليين .

الأهلي × هجر

جدة - عمر عبدالعزيز

نجح الأهلي في تحويل خسارته أمام هجر بثلاثة أهداف لهدف إلى فوز بأربعة أهدف لثلاثة في مباراة ماراثونية شهدت سبعة أهداف وإثارة كبيرة من الفريقين ، سجل للأهلي : تيسير الجاسم ( هدفين ) ( 31 - 75 ) و فيكتور ( 58 ) ومعتز الموسى ( 89 ) فيما سجل لهجر : خالد الرجيب ( 5 ) و توفيق بوحميد ( 50 ) و مبارك الخضري ( 54 ).

الشوط الأول

فاجأ هجر الأهلاويين بهجمة منسقة في انطلاقة اللقاء أسفرت عن انفراد المهاجم خالد الرجيب بمرمى الاهلي الذي لم يتوان في هز الشباك معلناً عن تقدم فريقه بالهدف الأول ( 5 ) ، ليرتب الأهلي صفوفه سريعاً ويبدأ لاعبوه في مسابقة الزمن للعودة السريعة ويستخوذ على كافة مجريات اللقاء عقب الهدف، فيما أخفق كماتشو وتيسير الجاسم وأحمد درويش وفيكتور في استغلال كافة الفرص التي سنحت لهم أمام المرمى وسط تراجع هجراوي كبير في محاولة للحفاظ على الهدف المسجل مع بقاء المهاجم خالد الرجيب وحيداً في المقدمة الذي أرسل إنذاراً آخر للأهلي عقب أن وجد نفسه أمام المرمى مرة أخرى إلا أن كرته اعتلت العارضة بقليل، ليرد تيسير الجاسم سريعاً على الهجمة الهجراوية ويرسل كرة من مسافة بعيدة مستغلاً تقدم حارس هجر مصطفى ملائكة سجل من خلالها هدف التعادل لفريقه ( 31 ) ليتواصل الضغط الأهلاوي بعد الهدف بحثاً عن تعزيزه بالهدف الثاني، فيما اكتفى هجر بالهجمات المرتدة التي شكلت الخطورة الكبيرة على مرمى الأهلي نظراً للهفوات الكبيرة التي وقعت بها الدفاعات الأهلاوية ..

الشوط الثاني

على ذات الطريقة التي استهل بها هجر المباراة جاءت بداية الشوط الثاني عندما استغل توفيق بوحميد هفوة دفاعية كبيرة من عقيل بلغيث وواجه المرمى ليسجل الهدف الثاني للفريق الهجراوي ( 50 ) ليرسل الهجراويون ضربة قاتلة أخرى للأهلي عندما

تمكن مبارك الخضري من تسجيل الهدف الثالث لفريقه ( 54 ) قبل أن يقلص فيكتور النتيجة لفريقه عبر ركلة جزاء احتج عليها الهجراويون كثيراً ( 58 )، بعد هذا الهدف تدخل مدرب الأهلي وأجرى تبديلا هجومياً بإشراك ياسر الفهمي بدلاً من محمد مسعد وتبديلاً آخر عدل به الأمور الدفاعية بإخراج ( غير الموفق ) عقيل بلغيث وإدخال معتز الموسى في وسط الملعب فيما أوعز للكولومبي بالومينو بالعودة للمشاركة كقلب دفاع وأسهمت تلك التبديلات في تحقيق بعض الثبات في الأمور الدفاعية مع زيادة الفاعلية الهجومية التي أثمرت عن تسجيل هدف التعادل عبر المميز تيسير الجاسم الذي توغل في كرة من الجهة اليمنى قبل أن يهز شباك هجر ( 75 ) واصل بعدها الأهلي ضغطه الهجومي القوي بحثاً عن الظفر بنقاط اللقاء ليظهر البديل معتز الموسى ويستغل هفوة جديدة من حارس هجر مصطفى ملائكة ويسجل الهدف الأهلاوي الرابع ( 89 ) قبل أن يطلق حكم المباراة صافرته ملعناً نهاية المباراة.

التعاون × الاتفاق

بريدة - عبدالرحمن السلوم

عاد التعاون مساء أمس مجدداً للانتصارات بعد سلسلة من الخسائر وكسب أهم ثلاث نقاط له في دوري زين جعلته يدخل منافسة قوية مع عدد من الفرق للهرب من شبح الهبوط لدوري الدرجة الأولى بعدما تجاوز ضيفه الاتفاق بهدف دون مقابل سجل عن طريق مهاجمه ميقين ميملي عند الدقيقة 52 من عمر المباراة التي أقيمت بينهما على مدينة الملك عبدالله بن عبدالعزيز.

الشوط الأول

بدأت رغبة مدرب التعاون قريقوري واضحة في كسب نقاط المباراة عندما وضع ميقين ميملي وبدر الخميس في المقدمة حيث شكل تواجدهما تهديداً لمرمى فايز السبيعي، وكاد ميملي أن يشعل المباراة في الدقيقة السادسة بعد رأسيته التي اعتلت العارضة.. رد عليها أحمد المبارك بكرة مرت بجوار القائم بعد عرضية السالم الذي تلاعب بالخيبري في الطرف الأيسر.. ليتسلم وسط الاتفاق زمام المباراة بدون خطورة تذكر ساعدهم بذلك تباعد لاعبي التعاون وعدم دقة التمريرات القصيرة التي غالباً ما تنتهي مع الكرة الثانية وسط فرجة من الجهاز الفني بالتعاون الذي اكتفى بالفرجة على غياب تام لعدد من لاعبيه وبالذات لاعبي خط المنتصف.

الدقائق الأخيرة من هذا الشوط كادت تشهد أول الأهداف بعد أن توغل حمد الحمد بكرة من الطرف الأيمن وتوغل داخل الصندوق سددها قوية أرضية في الزاوية ارتمى لها الثنيان وأمسكها ببراعة ليطلق بعدها الحكم سعد الكثيري صافرته معلناً نهاية هذا الشوط بالتعادل السلبي بدون أهداف.

الشوط الثاني

مع مطلع هذا الشوط أجرى مدرب التعاون تغييراً لتعزيز خط الوسط بإشراك صلاح الدين عقال بديلاً لفيبان مابيدي.. ليبدأ التعاون في تنظيم صفوفه وإعادة ترتيب أوراقه لتشهد الدقيقة السابعة فرحة المدرج الأصفر بعد عرضية سلطان اليامي التي وجدت ميملي المتمركز لعبها برأسه في الزاوية اليسرى لمرمى فايز السبيعي هدفاً تعاونياً اشعل الجماهير والمباراة معاً.ليجري بعدها مدرب الاتفاق برانكو تغييرين بالزج بصالح الصقري وسلطان البرقان بدلا من لازاروني وأحمد المبارك.. وتسديدة تيجالي جاءت رداً على هذا الهدف إلا أنها ارتطمت بذياب مجرشي الذي وقف بكل تفان أمام كرة التعادل آخر التغييرات التي أجراها برانكو خروج يوسف السالم وإشراك صالح بشير، في المقابل أشرك مدرب التعاون علي التركي بدلاً عن ميملي.

سرعة الأردني ياسين بخيت شكلت خطورة على دفاعات الاتفاق وبالأخص التي جاءت عند الدقيقة 82 دون مساندة من زملائه.

التغيير الأخير لمدرب التعاون جاء اضطرارياً بخروج سعود الخيبري والزج بفيصل الجحدلي لتمر معها الدقائق الأخيرة وسط تراجع تعاوني للمحافظة على هذا الفوز الذي جعله يصعد للنقطة الثامنة عشرة وليبقى الاتفاق عند رصيده السابق 42 في المركز الرابع.

 

رجوع

طباعةحفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة