ارسل ملاحظاتك حول موقعنا

Saturday 17/03/2012/2012 Issue 14415

 14415 السبت 24 ربيع الثاني 1433 العدد

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الريـاضيـة

 

الفرقة الكاتالونية «في منعطف الأندلس» للخروج من عنق الزجاجة
بيلجريني: الاحتفاظ بالكرة سيزيد من فرصنا للفوز على مدريد في معقله سنتياغو برنابيو

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

أشبيلية X برشلونة

قمة الجولة الـ28 في الليجا الإسبانية يحتضنها استاد «رامون سانشيز بيزخوان»، الذي تتسع مقاعده لأكثر من 45 ألف مشجع، ستكون ممتلئة عن بكرة أبيها بالأنصار الأندلوسيين لمؤازرة فريقهم. اللقاء التقليدي سيجمع بين بطلين سبق لهما الفوز ببطولة الدوري؛ حيث حقق أشبيلية اللقب مرة واحدة في تاريخه (موسم 1945-1946م)، فيما حقق برشلونة اللقب 21 مرة.

جوارديولا وتجديد العقد

يبدو أن موضوع تجديد عقد المدرب الإسباني بيب جوارديولا ما زال مسيطراً على أذهان اللاعبين. وجاء الحديث هذه المرة على لسان متوسط ميدان الفريق خافيير ماسكيرانو، الذي قال خلال المؤتمر الصحفي: «لا يمكن لأي فريق أن يوافق على رحيل أفضل مدرب في العالم عن صفوفه.

القلوب في القارة الأوروبية تتجه لدعم أبيدال

سيخضع المدافع الفرنسي المسلم بلال آبيدال لعملية زرع في الكبد في الأسابيع القليلة القادمة، وهو الأمر الذي أبعده عن الوقوف للدفاع عن ألوان البارشا. وكان آبيدال قد خضع لجراحة لإزالة ورم سرطاني في مارس 2011م، ومن ثم عاد وساهم في قيادة فريقه إلى إحراز اللقب المحلي ودوري أبطال أوروبا. وأصدر برشلونة بياناً رسمياً قال فيه: «سيخضع آبيدال لعملية زرع في الكبد في الأسابيع القليلة المقبلة نتيجة التفاعلات السلبية لمرضه الكبدي».

موقف الفريقين قبل اللقاء

سيتواصل غياب كل من دافيد فيا وسانشيز وأفيلاي من جانب برشلونة بسبب الإصابات التي لحقت بهما، فيما سيغيب لاعب الوسط الصربي الدولي سيباهيتش عن صفوف ناديه أشبيلية، كما أن هداف الفريق نيجريدو أدى تمارين خفيفة وسيدخل بعدها مع المجموعة. ومن المرجَّح أن يعتمد مدرب الفريق السيد ميشيل ديل كامبو على المهاجم المالي الدولي فريدريك كانوتيه في خط المقدمة مع الزج بنغريدو متى ما استدعت حالة المباراة وجوده. يوجد أشبيلية في المركز الحادي عشر برصيد 33 نقطة، وهو مركز لا يليق بالفريق الذي قدَّم مستويات مذهلة في المواسم السابقة. في الجانب الآخر سيسعى الضيوف لرفع رصيدهم إلى 63 نقطة وتقليص الفارق لسبع نقاط مع المتصدر ريال مدريد.

ريال مدريد X ملقا

على الورق تبدو المباراة في متناول الميرنجي في معقلهم سنتياغو برنابيو ما لم تحدث مفاجأة من ضيفهم صاحب المركز الرابع (برصيد 40 نقطة). وكان المدرب البرتغالي جوزيه مورينهو قد منح اللاعبين يوم الخميس راحة بعد الفوز على سيسكا موسكو بنتيجة (4-1) يوم الأربعاء الماضي.

بليجريني يأمل بتحقيق الفوز في سنتياغو برنابيو

يأمل المدرب التشيلي السيد مانويل بيليجريني بتحقيق الفوز لأول مرة على مستضيفه ريال مدريد في معقله، وقال قبل المواجهة إنه يأمل من لاعبيه الاحتفاظ بالكرة أكبر فترة ممكنة، وإنه يأمل أن يكون الإرهاق قد نال من لاعبي ريال مدريد بعد لقائهم ضد سيسكا موسكو. الجدير بالذكر أن ملقا استفاد من الدعم المالي الكبير من الجهات القطرية المالكة للنادي، وبلغت نحو 100 مليون يورو (130 مليون دولار). وكان لقاء الذهاب قد انتهى برباعية نظيفة للريال، إلا أن المدرب بيلجريني سيعول على مواجهة الكأس التي تقدم خلالها فريقه بهدفين قبل أن يقلب مورينهو الطاولة عليه وينتصر 3-2 ومن ثم الخسارة بهدف في لقاء الإياب، حيث سيحاول المدرب التشيلي أن يلعب بالأسلوب نفسه الذي سبَّب من خلاله المتاعب للريال، مع الأخذ في الاعتبار عدم قبول الأهداف. ويُحسب لمانويل بيليجريني أنه يعرف جيداً أجواء سنتياجو برنابيو لاعبي الفريق الملكي؛ ما سيصعب المباراة على رونالدو ورفاقه. من جانب آخر تحدث المدافع الإسباني الصلب لنادي ملقا خيسوس غاميز جوميز في مؤتمر صحفي قبل اللقاء.

 

رجوع

طباعةحفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة