ارسل ملاحظاتك حول موقعنا

Monday 19/03/2012/2012 Issue 14417

 14417 الأثنين 26 ربيع الثاني 1433 العدد

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الاقتصادية

 

ضمن برنامج الشركة لدعم حملة مكافحة السرطان
جمعية السرطان تكرم «مياه فيحا» لرعايتها مؤتمرا بالشرقية

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

كرمت جمعية السرطان بالمنطقة الشرقية «مياه فيحا»التابعة لشركة محمد عبدالعزيز الراجحي وأولاده القابضة نظير رعايتها المؤتمر العالمي السعودي الأمريكي الذي عقد الأسبوع الماضي في المنطقة الشرقية، وكرمت الجمعية كافة الداعمين والمشاركين الذين تسلموا الدروع التذكارية بهذه المناسبة.

وكانت «مياه فيحاء» المحدودة قد رعت فعاليات هذا المؤتمر الذي نظمته بفندق شيراتون الدمام على شرف صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن فهد أمير المنطقة الشرقية، جمعية السرطان السعودية بالمنطقة الشرقية ومستشفى الملك فهد التخصصي بالتعاون مع جمعية السرطان الأمريكية «الآسكو» ومركز رازوال بارك للسرطان.

وقال الأستاذ خلف الخلف الرئيس التنفيذي لمياه فيحاء: إن هذه الرعاية تأتي ضمن برنامج الشركة لدعم حملة مكافحة السرطان التي تستهدف إنشاء أول مركز للكشف المبكر عن السرطان في المنطقة الشرقية، مشيراً إلى أهمية هذا الدعم للمركز الذي يهدف إلى مكافحة أربعة أنواع من السرطانات في المرحلة الأولى هي سرطان الثدي للسيدات، والقولون والمستقيم، والبروستاتة، وعنق الرحم.

وأعرب الخلف عن ارتياحه لما شهده من تعاون لجهات ذات اختصاص دقيق في مكافحة السرطان منها مركز متخصص في الأورام منذ عام 1889م في أمريكا، وجمعية السرطان الأمريكية « أسكو « التي تأسست عام 1964م التي تعد الجمعية الأولى في معالجة السرطان. وقال أن رعاية مياه فيحا لهذا المؤتمر يكتسب أهميته من هذا التحالف النوعي في مواجهة أشد الأمراض خطراً على المجتمع السعودي، منوهاً بان المؤتمر دق ناقوس خطر هذا المرض بتحذيره إلى أن 60% من الحالات التي يتم اكتشافها في المملكة تشخص في المرحلة الرابعة.

وأكد الخلف أن دعم مركز الكشف المبكر عن السرطان في المنطقة الشرقية، يأتي ضمن التزام شركات الراجحي القابضة جميعها بمسؤولياتهم الاجتماعية، وتأكيداً للدور الفاعل للقطاع الخاص السعودي في تنمية وترقية المجتمع والمشاركة الفاعلة في كل ما يلامس مصلحة الوطن والمواطن.

 

رجوع

طباعةحفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة