ارسل ملاحظاتك حول موقعنا

Monday 19/03/2012/2012 Issue 14417

 14417 الأثنين 26 ربيع الثاني 1433 العدد

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

متابعة

 

برعاية خادم الحرمين الشريفين
تنظيمية ندوة العمل التطوعي وآفاق المستقبل بجامعة أم القرى تعقد اجتماعها الرابع

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الجزيرة - الرياض :

استعداداً لفعاليات (ندوة العمل التطوعي وآفاق المستقبل) والتي تعقد تحت رعاية خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز آل سعود - حفظه الله- في شوال المقبل وتنظّمها جامعة أم القرى ممثلةً في كلية خدمة المجتمع والتعليم المستمر خلال شهر شوال القادم، عقدت اللجنة التنظيمية للندوة اجتماعاً موسعاً بمقر الجامعة بالعزيزية برئاسة د. ياسر بن سليمان شوشو عميد كلية خدمة المجتمع والتعليم المستمر بجامعة أم القرى ورئيس اللجنة التنظيمية وبحضور رؤساء اللجان الفرعية للندوة.

وأوضح د. ياسر بن سليمان شوشو رئيس اللجنة التنظيمية أن هذا الاجتماع يأتي ضمن التحضير والاستعداد لعقد الندوة والمعرض، وأكّد أن الاستعدادات تتم بمتابعة وإشراف معالي مدير جامعة أم القرى د. بكري بن معتوق عساس الذي يولي اهتماماً بالغاً لإنجاح الندوة وفعالياتها المصاحبة من خلال رئاسة معاليه للجنة الإشرافية ومتابعة معاليه المستمرة لسير أعمال اللجان الفرعية المنبثقه للتأكد من أن الاستعدادات لهذه الفعالية المهمة تتناسب مع هذا الحدث نظراً لحجم الرعاية الكريمة لهذه المناسبة من جهة، ولموضوعها من جهة أخرى.

وأضاف د. شوشو: تسعى الندوة إلى تحقيق جملة من الأهداف المهمة التي تخلق أجواء التعاون على البر والتقوى وتسهم في رفع الوعي بأهمية العمل التطوعي لا سيما في بلد الله الحرام مكة المكرمة التي هي مهوى أفئدة المسلمين، حيث تستقبل في كل عام الملايين من ضيوف الرحمن الأمر الذي سيكون له أثره العملي في المشاركة الإيجابية الفاعلة في خدمة ضيوف الرحمن.

وأشار رئيس اللجنة المنظمة للندوة د. شوشو أن الاجتماع ناقش مع رؤساء اللجان الفرعية للندوة كافة الجوانب المتعلقة بالترتيبات والاستعدادات التي اتخذتها الجامعة ممثلةً في كلية خدمة المجتمع والتعليم المستمر لإنجاح الندوة وإظهارها بالشكل الذي يليق بالرعاية الكريمة إلى جانب الاطلاع على تقارير اللجان المشكلة وما قامت به كل لجنة من المهام الموكلة إليها وكذلك عملية تحكيم البحوث وأوراق العمل المقدمة للجنة العلمية إلى جانب الأنشطة والبرامج المصاحبة لانعقاد الندوة.

من جانب آخر أوضح د. المدني أن اللجنة الإعلامية للندوة شكلت أربع لجان عمل فرعية، هي: لجنة العلاقات الإعلامية، ولجنة الخدمات الإعلامية، ولجنة التغطيات الصحفية والإعلام الجديد (مواقع التواصل الاجتماعي الفيس بوك والتويتر إلخ...)، ولجنة التغطيات الإذاعية والتلفزيونية لتغطية فعاليات الندوة.

وأضاف د. المدني أن اللجنة الإعلامية ستقوم خلال الشهر المقبل بعقد ورشة عمل خاصة بالإعلاميين يحضرها ممثلون عن جهات إعلامية مختلفة بحيث تهدف الورشة إلى وضع خطة عمل للتغطية الإعلامية للندوة، وأضاف المدني أن اللجنة الإعلامية وضعت تصوراً شاملاً عن مهام اللجنة والتي ينطوي تحتها إصدار عدد خاص عن العمل التطوعي في عهد خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز - حفظه الله- إضافة إلى إصدار نشرة يومية خلال فترة انعقاد الندوة وإعداد كتيب بمناسبة الندوة يتضمن الإصدارات العلمية للندوة وسيتم عرض التصور على اللجان المختصه لإقراره.

 

رجوع

طباعةحفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة