ارسل ملاحظاتك حول موقعنا

Monday 19/03/2012/2012 Issue 14417

 14417 الأثنين 26 ربيع الثاني 1433 العدد

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

روضة العتيبي تبادر إلى تطبيق التعليم والتدريب عن بعد وتطبيق الفصول الافتراضية في ثانوية التربية النموذجية

رجوع

 

أحمد العيسى - مدارس التربية النموذجية

بادرت معلمة الكيمياء للصف الثاني ثانوي بمدارس التربية النموذجية الأستاذة روضة العتيبي وذلك بتطبيق تقنية التعليم والتدريب عن بعد، تحت إشراف ورعاية مديرة القسم الثانوي الأستاذة حصة الوهيب، وقد طبقت التقنية على مرحلتين، الأولى تم من خلالها تدريب الطالبات على استخدام الفصول الافتراضية وبمشاركة الطالبات تم مراجعة مقرر كيمياء 2 خارج أوقات الدوام الرسمي كل طالبة من منزلها، كما تم مناقشة استفسارات الطالبات المتعلقة بالمادة وذلك من خلال فصل افتراضي تفاعلي وقد كانت التجربة تحت إشراف ورعاية مكتب التربية والتعليم بالروابي متمثلا بمديرة المكتب الأستاذة نهاية الخنين وبإشراف الأستاذة نوال الجربوع والأستاذة موضي الشمري.

وتهدف هذه التجربة أساسا لخدمة المجتمع ولسد عجز معلمة في مدرسة أخرى في تخصصات قد لا تتوفر فيها أحيانا الكفاءات وللقضاء على ظاهرة الدروس الخصوصية المرهقة لولي الأمر والطالب.

وقد تم التوسع بالتجربة بعد نجاحها على مستوى التعليم وذلك بتطبيقها في التدريب عن بعد كمرحلة ثانية للمشروع، فقد بادرت الأستاذة روضة العتيبي في تدريب فئة من المعلمات على امتداد الوطن وذلك من خلال تقديم برنامجين تدريبيين الأول برنامج مقياس هيرمان «بوصلة التفكير «- والثاني طرق استخلاص الحمض النووي من خلايا الدم. وقد كانت التجربة تحت رعاية إدارة التدريب التربوي بمنطقة الرياض وبحضور ومشاركة مديرة إدارة التدريب التربوي بمنطقة الرياض الأستاذة سلوى المانع. وقد تنوع الحضور خلال البرنامجين حسب التخصصات فقد كان من ضمن الحضور معلمات ومشرفات وإداريات من إدارات التربية والتعليم في كل من (الرياض - الخرج - القويعية - الدلم - القصيم - حائل) وقدمت مشاركة المتدربات في المناقشة وذلك عن طريق القاعات الافتراضية.

 

رجوع

طباعةحفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة