ارسل ملاحظاتك حول موقعنا

Monday 19/03/2012/2012 Issue 14417

 14417 الأثنين 26 ربيع الثاني 1433 العدد

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

محافظ الطائف يفتتح المؤتمر الوطني لداء السكري بالطائف
المرض وصل مرحلة الوباء و24.5 % من السكان مصابون

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الطائف - محمد الفعر

يفتتح محافظ الطائف فهد بن معمر، صباح غد الثلاثاء فعاليات مؤتمر الطائف الوطني السادس لداء السكري، الذي تنظمه صحة الطائف ممثلة بمستشفى الملك عبدالعزيز التخصصي، للعام السادس على التوالي. حيث يناقش المشاركون على مدار يومين بالجلسات العلمية وورش العمل عددا من المحاور تتناول مواضيع زراعة البنكرياس، ومدى انتشار داء السكري محليا وخليجيا وعالميا، والمستجدات في علاج السكري من النوع الأول والثاني، وطرق الوقاية، كما تناقش ورش العمل المستجدات بالتغذية العلاجية والمستجدات في علاج القدم السكري واستخدام مضخات الأنسولين، ويستهدف المؤتمر كادر الأطباء والتمريض والفنيين والمتدربين ويشارك فيه عدد من المتحدثين من داخل وخارج المملكة.

وأوضح مدير المستشفى الدكتور معتوق العصيمي، أن أهمية المؤتمر تكمن بانتشار مرض السكري في السعودية حسب معايير منظمة الصحة العالمية تصل للوباء حيث تصل نسبة الإصابة به أكثر من 20 في المائة، وأن هناك دراسات تؤكد على أن معدل الإصابة بالمرض قد بلغت 24،50 في المائة من السكان و28 في المائة لبعض الفئات العمرية من 40 سنة فما فوق.

تجدر الإشارة إلى أن عدد مرضى السكري بالمحافظة وصل إلى حوالي 17 ألف مريض تفوق فيها النساء على الرجال بواقع 9251 مريضة راجعوا عيادات السكري، كما بلغ عدد الأطفال المسجلين في عيادات السكري أكثر من 500 طفل.

 

رجوع

طباعةحفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة