ارسل ملاحظاتك حول موقعنا

Monday 19/03/2012/2012 Issue 14417

 14417 الأثنين 26 ربيع الثاني 1433 العدد

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

انخفاض الحوادث المرورية في الخبر بنسبة 20%

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الخبر - سلمان الشثري

كشف مدير مرور الخبر العقيد صالح الغنام، عن تدني نسبة الحوادث المرورية في محافظة الخبر، الأمر الذي انعكس على تدني نسبة المصابين والمتوفين جراء الحوادث المرورية إلى نسبة تزيد عن 20%، مشيدا في الوقت نفسه بنجاح تطبيق نظام الرصد الالكتروني «ساهر» في المحافظة وضبطه لحركة السير وقلة الحوادث المرورية.

وقال العقيد الغنام، خلال ندوة نظمها أمس الأول مكتب التربية والتعليم بالخبر بالتعاون مع إدارة مرور الخبر ومستشفى الظهران العام لأكثر من (400) طالب بالمرحلة الثانوية بعنوان «الأمن والسلامة» على مستوى مدارس القطاع وذلك بمدرسة الخبر الثانوية.

قال «إن نسبة كبيرة من الحوادث المرورية تتجاوز 85% تسبب فيها شباب وحصدت فيها أرواح وسجلت فيها إصابات وإعاقات دائمة، مبينا أن محافظة الخبر سجل فيها خلال العام الماضي (42) حالة وفاة بسبب الحوادث المرورية، فيما شهد العام الذي قبله وفاة (58) شخصا.

من جهته عرض المصاب حبيب الدوس أحد ضحايا الحوادث المرورية والذي يعاني منذ 16عاما صعوبة في الحركة ومصاب بشلل كامل أجبر بسببه على البقاء في مستشفى الظهران العام طوال تلك الفترة، تجربته مع الحادث المروري، مشيرا إلى أن 75% من المنومين في المستشفى هم من ضحايا الحوادث المرورية منهم من مكث 27 عاما مصاب بشلل كامل وحاليا على السرير الأبيض بالمستشفى ذاته.

 

رجوع

طباعةحفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة