ارسل ملاحظاتك حول موقعنا

Monday 19/03/2012/2012 Issue 14417

 14417 الأثنين 26 ربيع الثاني 1433 العدد

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

الرياح أثرت على سير رحلات القطار
صحة الشرقية تسجل تضرر أكثر من (600) مريض بسبب الغبار

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الدمام - عبير الزهراني

تصوير - محمد آل إبراهيم

تسببت موجة الغبار والعواصف الترابية التي اجتاحت المنطقة الشرقية في تضرر الكثير من مرضى الربو والأجهزة التنفسية، حيث أشارت تقارير الشؤون الصحية بالمنطقة إلى أن الأطفال هم أكثر المتضررين من موجة الغبار.

وذكر الناطق الإعلامي في المديرية العامة للشؤون الصحية بالشرقية أسعد سعود، بأن عدد المرضى الذين راجعوا قسم الطوارئ بمستشفى الولادة والأطفال بالدمام منذ عصر أمس الأول السبت وحتى الساعة السابعة من صباح الأحد قد بلغ 570 مراجعًا من الأطفال المرضى، مشيرًا إلى أن عدد مرضى الربو والحساسية الذين استفادوا من خدمة الأوكسجين (127) مريضًا.

وأوضح أن إحصائية مستشفى القطيف بلغت 15 حالة متأثرة بموجة الغبار وتلقوا العلاج اللازم، أما مجمع الدمام الطبي فاستقبل 23 حالة وتلقو العلاج اللازم وغادروا المستشفى.

من جهته قال المتحدث الإعلامي بالدفاع المدني بالمنطقة الشرقية العقيد منصور الدوسري: إن آخر تقرير يشير إلى أن هناك رياحًا سطحية مثيرة للأتربة والغبار على كافة المحافظات الشرقية تحد من مدى الرؤية الأفقية ما دون 500 متر، وناصحًا قائدي المركبات بتوخي الحذر أثناء القيادة، وعدم الخروج من منازلهم أثناء التقلبات الجوية إلا للضرورة.

من جهته أوضح المتحدث الإعلامي في المؤسسة العامة لسكة الحديد محمد أبو زيد بأن موجة الغبار والرياح أثرت بشكل بسيط على سير رحلات الركاب التي اضطرت إلى التأخير بسبب انخفاض مستوى الرؤية.

 

رجوع

طباعةحفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة