ارسل ملاحظاتك حول موقعنا

Monday 19/03/2012/2012 Issue 14417

 14417 الأثنين 26 ربيع الثاني 1433 العدد

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

بمعهد العاصمة النموذجي
الأمير تركي بن سعود يفتتح معرض البيئة والإبداع العلمي

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الرياض - واس

افتتح صاحب السمو الأمير الدكتور تركي بن سعود بن محمد نائب رئيس مدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية لمعاهد البحوث وعضو جمعية الخريجين بمعهد العاصمة النموذجي أمس الأول معرض (البيئة والإبداع العلمي) بحضور مديرعام المعهد الدكتور إبراهيم القريشي، ومدير عام التربية والتعليم بمنطقة الرياض الدكتور إبراهيم المسند، وعدد من المسئولين.

وشدد سمو نائب رئيس المدينة لمعاهد البحوث في كلمته التي ألقاها في حفل افتتاح المعرض الذي يستمر حتى يوم الثلاثاء القادم على أهمية التعليم في تحقيق الأهداف التي وضعتها (المنظومة الوطنية للعلوم والتقنية والابتكار)، حيث تسعى هذه المنظومة لأن تكون المملكة رائدة على مستوى دول المنطقة في العلوم والتقنية والابتكار في عام 2015م. وأضاف سمو نائب الرئيس لمعاهد البحوث أن المدينة ومن خلال (الخطة الوطنية الشاملة للعلوم والتقنية والابتكار) قد أعدت عدداً من التقنيات الاستراتيجية التي تهم المملكة ومن ضمنها تقنية البيئة، حيث أنشأت (معهد بحوث الموارد الطبيعية والبيئة، والمركز الوطني لتقنية البيئة، والمركز الوطني للتقنية الزراعية، ومركز تميّز أبحاث الحياة الفطرية بالتعاون مع الهيئة السعودية للحياة الفطرية). ونتج عنها عدة مشاريع بحثية أسهمت ولله الحمد في المحافظة على البيئة وتنميتها.

من جهته أفاد مدير عام المعهد د. القريشي أن المعهد يسعى من خلال إقامة هذا المعرض إلى تحقيق مبدأ الشراكة المجتمعية، وتحقيق الأهداف التي تضمنها مشروع تطوير المعهد الذي يحظى برعاية واهتمام صاحب السمو الملكي الأمير أحمد بن عبدالعزيز، نائب وزير الداخلية، رئيس مجلس إدارة جمعية خريجي المعهد، ومتابعة مستمرة من سمو وزير التربية والتعليم ونائب وزير التربية والتعليم.

 

رجوع

طباعةحفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة