ارسل ملاحظاتك حول موقعنا

Tuesday 20/03/2012/2012 Issue 14418

 14418 الثلاثاء 27 ربيع الثاني 1433 العدد

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

دوليات

 

موظفو الخطوط الكويتية مستمرون في إضرابهم

رجوع

 

الكويت- وكالات

أكد رئيس نقابة الخطوط الجوية الكويتية أمس الاثنين الاستمرار في الإضراب الذي انطلق السبت ويعطل عمل الشركة بشكل تام، الا ان الموظفين تراجعوا عن تعطيل عمل الشركات الأخرى العاملة في الكويت من خلال الاستمرار في تقديم الخدمات الأرضية لها.

وقال عبدالله الهاجري رئيس النقابة «نحن مستمرون في الإضراب» بالرغم من إقرار الحكومة الأحد زيادة في الأجور بنسبة 25%.

واوضح الهاجري ان النقابة تطالب «بزيادة بنسبة 30% بموجب اتفاقية سابقة مع بدلات أخرى، وهي زيادة سبق أن وافقت الحكومة بشكل موثق في أكتوبر الماضي عليها»، على حد قوله.واضاف «نتمنى من رئيس الوزراء ان ينظر في مطالبنا فنحن دعاة حق» مشيراً الى إن الإضراب «أسفر حتى الآن عن إلغاء 112 رحلة».

وقالت مؤسسة الخطوط الجوية الكويتية إنها ألغت رحلاتها المجدولة منذ الصباح وحتى الساعة الخامسة مساء امس الاثنين بسبب إضراب موظفيها.

وهذه هي المرة الرابعة التي يتم إعلان إلغاء رحلات الخطوط الكويتية منذ بدء الإضراب.

ومن ناحية أخرى، تراجع موظفو الخطوط الجوية الكويتية عن تعطيل عمل شركات الطيران الأخرى في الكويت من خلال وقف الخدمات الأرضية.

وقال أمين سر نقابة موظفي الشركة حسين صالح لصحيفة الراي أمس الاثنين «حفاظا على مصلحة بلدنا وسمعته سنسمح بتشغيل رحلات طيران الشركات الأخرى ولن نعطلها».وكانت النقابة هددت بوقف الخدمات الأرضية لشركات الطيران الأخرى ما كان سيؤدي الى شلل تام في حركة الطيران في الكويت. وقد تزامن هذا الإضراب مع إضراب آخر ينفذه موظفو الجمارك، ومع عاصفة رملية شلت الحركة في البلاد.

 

رجوع

طباعةحفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة