ارسل ملاحظاتك حول موقعنا

Tuesday 20/03/2012/2012 Issue 14418

 14418 الثلاثاء 27 ربيع الثاني 1433 العدد

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

هيئة مكافحة الفساد تزور وزارة البترول وجامعة الملك سعود

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الجزيرة - المحليات

قام رئيس الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد الأستاذ محمد بن عبدالله الشريف، يرافقه بعض مسؤولي الهيئة، بزيارة لمعالي المهندس علي بن إبراهيم النعيمي وزير البترول والثروة المعدنية، في مكتبه في الوزارة صباح أمس الاثنين.

وقد رحب معالي المهندس النعيمي في بداية اللقاء بالأستاذ الشريف، وشكره على هذه الزيارة، معبرا عن تقديره لدور الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد، في حماية النزاهة ومكافحة الفساد.

وقد قدم رئيس الهيئة الأستاذ الشريف لوزير البترول والثروة المعدنية جوانب من أعمال الهيئة، والآلية المتبعة في تقبل البلاغات والتعامل معها.

كما استعرض مع معاليه الاستراتيجية الوطنية لحماية النزاهة ومكافحة الفساد، وأوضح أنها توجب على الجهات الحكومية التزامات كثيرة وإجراءات في مجال تطبيق الاستراتيجية، وأنه لابد أن تبادر كل جهة بتنفيذ ما يختص بها، موضحا أن مهمة الهيئة تتلخص في متابعة تطبيق الاستراتيجية والتأكد من تنفيذ الالتزامات الواردة بها.

وتم كذلك استعراض أهداف الهيئة واختصاصاتها، الواردة في تنظيمها، وما تشتمل عليه من أوجه التعاون مع الهيئة لتنفيذها، وما يتطلبه ذلك من إجراءات.

على صعيد آخر قام معالي رئيس الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد الأستاذ محمد بن عبدالله الشريف، بزيارة لجامعة الملك سعود، وقد استقبله ومرافقيه معالي الأستاذ الدكتور عبدالله بن عبدالعزيز العثمان، بقاعة الاجتماعات بالجامعة، وحضر اللقاء وكلاء الجامعة وأعضاء مجلس الجامعة وكبار المسؤولين والمسؤولات فيها. وشكر الأستاذ الشريف الدكتور العثمان على حسن الاستقبال، وعبَّر عن سعادته وتقديره للجامعة، وحرصه على مد جسور الشراكة والتعاون بين الهيئة والجامعة، وأوضح أن الزيارة تأتي في إطار الزيارات التي تقوم بها الهيئة لشركائها من الجهات الحكومية، والجامعات لدعم أوجه التعاون، وإيضاح أهداف الهيئة واختصاصاتها، وما تهدف إليه الإستراتيجية الوطنية لحماية النزاهة ومكافحة الفساد، من قيام كل جهة حكومية بتنفيذ ما تنص عليه الاستراتيجية من واجبات، ومن ذلك حَثُّ المؤسسات التعليمية على وضع مفردات في مناهج التعليم العام والجامعي، والقيام بتنفيذ برامج توعوية، تثقيفية، بصفة دورية عن حماية النزاهة والأمانة ومكافحة الفساد. كما استمع معاليه إلى إيضاحات من عميد الجودة بالجامعة، عن أنظمة الجودة والمراقبة، ومؤشرات قياس الأداء، خصوصاً فيما يتعلق بمشاريع الجامعة.

وقبل نهاية اللقاء فتح المجال للتعليق والاستفسارات والإجابة على أسئلة الحضور.

 

رجوع

طباعةحفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة