ارسل ملاحظاتك حول موقعنا

Wednesday 21/03/2012/2012 Issue 14419

 14419 الاربعاء 28 ربيع الثاني 1433 العدد

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

متابعة

 

د. المزروع عقب تعيينه مديرا لجامعة طيبة:
ثقة كريمة وأسأل الله أن يعينني عليها

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

المدينة المنورة - مروان قصاص

رفع معالي مدير جامعة طيبة الدكتور عدنان بن عبدالله بن سليمان المزروع أسمى عبارات الشكر والعرفان إلى مقام خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز حفظه الله، بمناسبة صدور الأمر الملكي بتعيينه مديراً لجامعة طيبة بالمرتبة الممتازة، سائلاً الله العلي القدير أن يعينه على أن يكون على قدر الثقة التي حظي بها من لدن ولاة الأمر يحفظهم الله، مثمناً حرص القيادة الرشيدة على توفير سبل الدعم لكافة مؤسسات التعليم العالي في المملكة العربية السعودية للدفع بعجلة المسيرة التعليمية في الجامعات إلى الأمام لتحقيق الاستفادة القصوى من هذا الدعم، ولمواكبة التقدم العلمي في نظيراتها الجامعات العالمية.

وأصدر خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز يحفظه الله أمس (الثلاثاء) أمراً ملكياً بتعيين الدكتور عدنان بن عبدالله بن سليمان المزروع مديراً لجامعة طيبة بالمرتبة الممتازة.

وكان الدكتور عدنان بن عبدالله سليمان المزروع المولود في مكة المكرمة في 1-7-1373هـ، يشغل منصب وكيل جامعة الملك عبدالعزيز، واستشارياً للتخدير بمستشفى الجامعة، وأستاذاً مشاركاً في كلية الطب بجامعة الملك عبدالعزيز، كما شغل منصب عميد كلية الطب خلال الفترة من 2006 إلى 2009م، ووكيلاً لكلية الطب والمدير للمستشفى الجامعي خلال الفترة من 2000 إلى 2006م، ورئيساً لقسم التخدير والعناية المركزة ما بين عام 1992 لغاية 1996م، فيما نال شهادة البكالوريوس في الطب والجراحة من جامعة القاهرة، ودبلوم التخدير من جامعة لندن عام 1984م، والزمالة الأردنية في الطب عام 1986م، وشهادة الأطباء التنفيذيين من الكلية الأمريكية في أكتوبر 2003 بولاية تكساس في الولايات المتحدة الأمريكية.

كما عمل الدكتور عدنان المزروع استشاري تخدير في العيادة الملكية بقصر خادم الحرمين الشريفين، 1418هـ لمدة سنتين، ورئيساً للجنة العمليات الجراحية 1412 لمدة 6 سنوات، ومديراً لبرنامج تدريب الأطباء المقيمين للتخدير والعناية المركزة 1416هـ لمدة سنتين، وعضواً في المجلس العلمي للتخدير والعناية المركزة بالهيئة السعودية للتخصصات الصحية، ومحاضراً في دورات التحضير لزمالة الكلية الملكية للجراحة والنساء والولادة، وممتحن خارجي في زمالة جامعة الملك سعود للتخدير، وكذلك ممتحن خارجي في الزمالة الباكستانية للتخدير والعناية المركزة، ومدرباً معتمداً للإنعاش القلبي والرئوي من الجمعية الأمريكية للقلب، وممتحناً معتمداً من الهيئة السعودية للتخصصات الصحية لتقييم أطباء التخدير والعناية المركزة.

وشارك د. عدنان المزروع في العديد من الفعاليات المتخصصة في مجالات الطب والإدارة خلال فترة عمله في المهام التي تولاها. ونال د. المزروعي العديد من الجوائز خلال مسيرته العلمية والعملية، من بينها فوزه بجائزة أحسن ورقة علمية على مستوى العالم العربي في مؤتمر الجمعية العربية للتخدير والعناية المركزة، تونس 1988هـ، وجائزة المتميزين على مستوى جامعة الملك عبدالعزيز عام 1419هـ.

كما يحمل عضوية الكلية الأمريكية للأطباء التنفيذيين، والجمعية الأوروبية لعلم التخدير- بريطانيا العظمى وايرلندا، وعضواً مؤسساً للجمعية العربية للإدارة المستشفيات، ونائباً لرئيس مجلس إدارة الجمعية السعودية للتخدير، وعضواً في الجمعية الأوروبية للتخدير، والجمعية الأوربية للتعلم الطبي، والجمعية السعودية لطب الأسرة، كما شارك في العديد من المؤتمرات المحلية والدولية في مختلف القارات.

 

رجوع

طباعةحفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة