ارسل ملاحظاتك حول موقعنا

Wednesday 21/03/2012/2012 Issue 14419

 14419 الاربعاء 28 ربيع الثاني 1433 العدد

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

متابعة

 

تطبيق البصمة على النساء الأجنبيات بجوازات الدمام والخبر

رجوع

 

الدمام ـ ظافر الدوسري

كشف مدير عام جوازات المنطقة الشرقية اللواء محمد الشلفان، عن البدء في تطبيق إجراءات البصمة على النساء الأجنبيات في جوازات الدمام والخبر الأسبوع القادم أسوة بالرجال.

وقال خلال الاجتماع الشهري لشركات الطيران العاملة بالمطار بمطار الملك فهد الدولي بالدمام: إنه سيتم قريباً دعم المطار بأفراد الجوازات بما يغطي احتياجات المطار ونحاول جاهدين بالإبقاء على الأفراد بالمطار خلال مواسم الانتدابات تمشياً مع النقلة الكبيرة وزيادة عدد المسافرين من وإلى مطار الملك فهد الدولي.

وكشف الشلفان، عن حزمة من الإجراءات لتفعيل خدمة البوابة الإلكترونية لتسهيل حركة المسافرين القادمين والمغادرين في مطار الملك فهد الدولي والمنافذ الدولية الأخرى بالمنطقة الشرقية.

وذكر الشلفان، أن المواطن السعودي لا يحتاج استخدام بطاقة البوابة الالكترونية وبإمكانه استخدام الهوية الوطنية للعبور من البوابة حيث يتوفر لديه خيارين اما بطاقة البوابة الالكترونية أو الهوية الوطنية والخدمة متوفرة للرجال والنساء من المواطنين السعوديين.

وأشار إلى أن المطارات المطبقة لنظام البطاقة الإلكترونية هي مطار الملك فهد الدولي بالدمام ومطار الملك خالد بالرياض، وبقية المطارات ستبدأ قريباً بتطبيق البوابة الإلكترونية، مشيراً إلى أن مطار الملك فهد الدولي بالدمام تتوفر فيه بوابتين للقدوم وبوابتين للمغادرة مع زيادة عدد البوابات في المستقبل في المطارات لتكون جميع البوابات تستخدم إنهاء الإجراءات إلكترونياً.

 

رجوع

طباعةحفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة