ارسل ملاحظاتك حول موقعنا

Wednesday 21/03/2012/2012 Issue 14419

 14419 الاربعاء 28 ربيع الثاني 1433 العدد

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

متابعة

 

يهدف إلى تعريف الطالبات بأنظمة الجامعة وخدماتها
جامعة الأميرة نورة تنظِّم برنامجاً تعريفياً للطالبات المستجدات

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الجزيرة - مريم السلطان

اختتــمت مؤخــراً فعاليات برنامج الطالبات المستجدات بجامعة الأميرة نورة بن عبدالرحمن، التي هدفت إلى تهيئة الطالبات للبيئة الجامعية من خلال التعريف بالإجراءات والأنظمة والخدمات التي هيأتها الجامعة للطالبات وحقوقهن وواجباتهن. وقد تضمن البرنامج محاضرة عن حقوق الطالبة الجامعية وواجباتها، وورشة عمل حول أساليب التواصل الفعالة، ولقاءات مفتوحة مع عدد من أعضاء هيئة التدريس، إضافة إلى زيارة لمكاتب المساندة والمعلومات.

كما تضمن البرنامج عرض مسرحية ترفيهية تحكي واقع الطالبة في السنة التحضيرية وصعوبة استيعاب هذه المرحلة الدراسية، ومسابقة حركية بعنوان «أوصِلوني» بهدف تعريف الطالبات بأنظمة وخدمات الجامعة من خلال اللعب, قدمتها الأخصائية الاجتماعية هيفاء الذياب، بِمشاركة 10 طالبات. وقد اشتمل البرنامج على أركان تعريفية بالسنة التحضيرية وبالكليـــات الصحيــة (التمريض, الصيدلة والعلاج الطبيعي)، وبكلية الحاسب الآلي والتصاميم والفنون.

وعبَّرت د. حصة الجهني، مديرة وحدة التوجيه والإرشاد الاجتماعي، عن شكرها وتقديرها لكل من أسهم في إنجاح وتطوير برامج خدمات الإرشاد الطلابي، متمنية أن يكون البرنامج قد حقق أهدافه.

من جانبهن عبَّر عدد من طالبات السنة التحضيرية عن إعجابهن بفعاليات ومحاضرات البرنامــج، وتقول فاطمة الدوسـري: إن البرنامج شرح لنا مفاهيم عدة لم نكن نعلمها من قبل، كما أتاح لنا الفرصة للسؤال والشكوى حتى يرتقي هذا الصرح إلى القمة.

ومن جهتها قالت الطالبة لوجين: إن البرنامج كان مفيداً جداً، ولاسيما لنا نحن طالبات السنة التحضيرية، ونأمل تكرار مثل هذه البرامج؛ لتعود علينا بالفائدة.

 

رجوع

طباعةحفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة