ارسل ملاحظاتك حول موقعنا

Wednesday 21/03/2012/2012 Issue 14419

 14419 الاربعاء 28 ربيع الثاني 1433 العدد

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

متابعة

 

بمشاركة أكثر من 40 جناحاً
محافظ شقراء يفتتح مهرجان التمور الأول بالمحافظة

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

شقراء - محمد الحميضي

افتتح محافظ شقراء محمد بن سعود الهلال مهرجان شقراء الأول للتمور بحضوروكيل المحافظة عبد الله الحمود وعدد من رؤساء الدوائر الحكومية بالمحافظة ورؤساء الشركات والمؤسسات ورجال الأعمال وبحضور رئيس لجنة الفروع بالغرفة التجارية وعضو مجلس إدارة الغرفة التجارية بالرياض الأستاذ فهد الحمادي ومدير إدارة الفروع الأستاذ سامي العيفان ومساعد أمين عام الغرفة التجارية الصناعية عبد الله محمد التميمي.

وقد تجوّل محافظ شقراء بعد قصّ الشريط وضيوف المهرجان في خيمة المهرجان التي ضمت أكثر من أربعين جناحاً لكبرى المصانع المتخصصة في إنتاج التمور وكذلك منتجات التمور المختلفة والقهوة العربية وبعض المنتجات الزراعية واستمع إلى شرح مفصّل من رئيس فرع غرفة شقراء رائد الصعب ورئيس المجلس التنفيذي للغرفة عبد الرحمن السعد وأبدوا إعجابهم بما شاهدوا من معروضات.

وسوف يستمر المهرجان حتى اليوم الرابع من الشهر المقبل. ومع الافتتاح أقيم حفل خطابي قدّم له أحمد العتيبي ثم القرآن الكريم سعد المبارك. بعده ألقى رائد الصعب مدير فرع الغرفة التجارية بشقراء والمدير التنفيذي للمهرجان كلمة رحب فيها بضيوف المهرجان وأشار إلى أهمية التمور في حياة الإنسان التي تمثّل وجبة رئيسية لأبناء الجزيرة العربية تمدهم بالسعرات الحرارية اللازمة لمتطلبات الحياة اليومية. وأولت مملكتنا الغالية اهتماماً كبيراً بالنخيل وزارعتها ومنتجاتها.

وأبان الصعب أن الغرفة التجارية تلتزم بأهداف سامية لخدمة الوطن سواء بالتثقيف أو إتاحة الفرصة للتاجر لعرض إنتاجه في مثل هذه المعارض والمهرجانات فجاءت فكرة مهرجان شقراء للتمورمبرهنة أن التمرة سيدة الأغذية في كل زمان.

وأشار إلى أن المهرجان شارك فيه أكثر من 40 جناحاً من نخبة مصانع ومنتجي التمور بالمملكة. وقبل الختام قدّم الصعب شكره للجهات الراعية من شركات وأفراد على ماقدّموا من مساهمة مالية ومعنوية لإنجاح المهرجان. كما قدّم شكره للجهات الحكومية والأهلية المشاركة في نجاح المهرجان وعلى رأسها البلدية ومديرية الزراعة.

بعدها ألقى مدير عام مؤسسة ثمار المشرفة على تنظيم المهرجان الأستاذ يوسف الدخيل كلمة بهده المناسبة، وقبل الختام كرّم محافظ شقراء الجهات الراعية وهم، الراعي الذهبي: شركة الجميح القابضة والمهندس عبد الرحمن بن عبد الله البواردي

الرعاة الفضيين وهم، الشيخ عبد العزيز بن علي الشويعر، مؤسسة عبد الرحمن المقحم، شركة عبد العزيز بن إبراهيم الفاضل وإخوانه، صيدليات المضاد، بيتزا هت، مطاعم النافورة، الشركة الوطنية الزراعية، مصنع رطاب للتمور، مزارع الحميد، وكالة روزانا للدعاية والإعلان (راع إعلاني)، شقق حبيب الحافي (راعي الضيافة).

كما تم تكريم بلدية شقراء وإدارة الزراعة بشقراء وإدارة سوق الأندلس والجمعية الخيرية لتحفيظ القرآن الكريم بشقراء والأستاذ عبد العزيز الصالح والأستاذ يوسف المهنا على تعاونهما في سبيل نجاح المهرجان.

 

رجوع

طباعةحفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة