ارسل ملاحظاتك حول موقعنا

Thursday 22/03/2012/2012 Issue 14420

 14420 الخميس 29 ربيع الثاني 1433 العدد

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الاقتصادية

 

الحوسبة السحابية تضيف 14 مليون وظيفة عالميًّا

رجوع

 

الجزيرة - الرياض

أظهرت نتائج دراسة جديدة أجرتها مؤسسة IDC للأبحاث بتكليف من شركة مايكروسوفت الفرص الجديدة المتاحة للأعمال والمجتمعات نتيجة استخدام تقنيات الحوسبة السحابية، وأكدت الدراسة أنه من المتوقع مع نهاية عام 2015 أن تظهر أكثر من 14 مليون وظيفة جديدة كنتيجة مباشرة للاستثمار في تقنيات الحوسبة السحابية.

يأتي هذا البحث ليؤكد بالأرقام الفارق الملحوظ الذى تحققه تقنيات الحوسبة السحابية في مجال الأعمال هذه الأيام عن طريق رفع مستوى الإنتاجية وتقليل التكاليف وتوجيه اهتمام فرق تكنولوجيا المعلومات إلى التركيز على القضايا الأكثر أهمية للأعمال، كما أنها في الوقت نفسه تساعد في تعافي الاقتصاد العالمي. وأكدت الدراسة أن نسبة كبيرة للغاية من استثمار الشركات في تكنولوجيا المعلومات حاليا يتم انفاقه على الصيانة أو تحديث الأنظمة التقليدية، وأن هذه النسب يمكن توفيرها مع توجيه تركيز فرق العمل لقضايا الأعمال الحرجة.

ويقول لؤي بافقيه مدير العمليات والتسويق لدى شركة مايكروسوفت في المملكة: «تحقق تقنيات الحوسبة السحابية نجاحا متزايدا على مستوى العالم بعد إدراك الأعمال المزايا الهائلة الكامنة ورائها، خاصة مع زيادة مستويات الكفاءة ومعدلات الإنتاجية

 

رجوع

طباعةحفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة