ارسل ملاحظاتك حول موقعنا

Thursday 22/03/2012/2012 Issue 14420

 14420 الخميس 29 ربيع الثاني 1433 العدد

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

متابعة

 

برعاية الشيخ محمد بن راشد
دبي تحتضن المؤتمر الدولي العشرين للعلاقات العامة 2012م

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

دبي - الجزيرة

تحت رعاية كريمة من سمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي ، وبحضور معالي ريم الهاشمي وزيرة الدولة في الإمارات العربية المتحدة، انطلقت فعاليات المؤتمر الدولي العشرين للعلاقات العامة 2012، والذي استمر على مدار 3 أيام متتالية.

وركزت الكلمات الافتتاحية لفعاليات «المؤتمر الدولي العشرين للعلاقات العامة» على ظهور ثقافة انفتاح جديدة في منطقة الشرق الأوسط، وعلى أهمية أخلاقيات العمل في قطاع التواصل الإقليمي. وينعقد المؤتمر مرة كل سنتين وللمرة الأولى في المنطقة العربية.

وعند افتتاحها المؤتمر رسمياً، قالت معالي ريم الهاشمي، وزيرة الدولة في الإمارات العربية المتحدة، أمام أكثر من 450 مشاركاً: إن التواصل يلعب دوراً متزايداً بالنسبة للحكومات وقطاع الأعمال والمجتمع المدني.

وقالت معاليها: « نحن في دولة الإمارات العربية المتحدة نرى فرصة كبرى في امتلاك القدرة على الانخراط في الحوار. إن التواصل والحوار- بين الشعوب والدول- يشكلان المحور الرئيسي لمستقبلنا المشترك، ولهذا يلعب خبراء التواصل أمثالكم دوراً مهماً في تحديد الرؤية الإيجابية للعالم».

وفي كلمته الرئيسية، قال عبد الله جمعة، رئيس شركة «أرامكو» السعودية وكبير إدارييها التنفيذيين السابق، إن خبراء العلاقات العامة يمتلكون قوة هائلة، ولكن تلك القوة ترافقت مع مسؤوليات جسام.

وأضاف: «يأتي في صلب هذه المسؤوليات الالتزام بميثاق قويم لأخلاقيات العمل. وفيما يرى البعض أن الحديث عن ‹ميثاق لأخلاقيات العمل› بالنسبة لخبراء الاتصال المؤسسي قد عفا عليه الزمن، أود التأكيد على أن هذه الأخلاقيات تشكل حجر الزاوية للعلاقات العامة. فالسلوك المهني القويم هو العامل الأهم على الإطلاق لنجاح خبير العلاقات العامة».

ويحظى «المؤتمر الدولي العشرين للعلاقات العامة» بالرعاية الكريمة لصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي؛ وتنظمه «الجمعية الدولية للعلاقات العامة- فرع الخليج» بغية استعراض أحدث الرؤى والتوجهات الراهنة في مجال التواصل.

وتصدرت قائمة الشخصيات المشاركة في المؤتمر السيد أنور إبراهيم، نائب رئيس الوزراء الماليزي السابق وزعيم حزب كيديلان «عدالة الشعب» المعارض؛ والسيد هارولد بيرسون، مؤسس ورئيس مجلس إدارة بيرسون مارستيلر؛ واللورد بيل، أسطورة العلاقات العامة البريطاني ورئيس مجلس إدارة «تشايم كوميونيكيشنز»؛ والسيد وضاح خنفر، مدير قناة الجزيرة السابق والشريك المؤسس لـ «منتدى الشرق»؛ والسيد عبد الرحمن الراشد، المدير العام لقناة «العربية» الإخبارية؛ والسيد روجر فيسك، المستشار الإستراتيجي لحملة الرئيس الأمريكي باراك أوباما الانتخابية، بالإضافة إلى العديد من الشخصيات المؤثرة الأخرى.

وتضم قائمة رعاة المؤتمر «شركة أرامكو السعودية» و»الشركة السعودية للصناعات الأساسية» (سابك)، بصفتهما راعيين إستراتيجيين. وتقوم «طيران الإمارات» بدور الناقل الرسمي، في حين تلعب قناتا «سي إن إن» و»العربية» دور شريك البث العالمي الناقل لمجريات المؤتمر. وتعتبر «مدينة دبي للإعلام» شريك المؤتمر من القطاع الإعلامي، بينما تتولى «بيتس بان جلف» دور شريك التصميم والإعلان، و»أصداء بيرسون- مارستيلر» دور شريك التسويق والعلاقات العامة، كما تم اختيار «ميديا ووتش» شريكاً للمعلومات الإعلامية.

يشار إلى أن الدورة السابقة من «المؤتمر الدولي للعلاقات العامة»، الذي يعقد مرة كل سنتين، أقيمت عام 2010 في ليما بالبيرو وبحضور ممثلين عن القطاع من 39 دولة حول العالم، بينما أقيمت دورة 2008 في العاصمة الصينية بكين. وفي كلتا الدورتين، حقق المؤتمر للبلد المضيف اهتماماً كبيراً في أوساط العلاقات العامة والإعلام، خاصة وأن أبرز خبراء الاتصال في العالم حضروا جلسات المؤتمر. وأما المؤتمر الأول، فقد استضافته العاصمة البلجيكية بروكسل عام 1955.

 

رجوع

طباعةحفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة