ارسل ملاحظاتك حول موقعنا

Thursday 22/03/2012/2012 Issue 14420

 14420 الخميس 29 ربيع الثاني 1433 العدد

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

متابعة

 

المياه والكهرباء تشارك العالم الاحتفال باليوم العالمي للمياه

رجوع

 

تشارك وزارة المياه والكهرباء العالم اليوم 22 مارس الاحتفال بـ «يوم المياه العالمي» تحت شعار «الماء والأمن الغذائي» بهدف رفع مستوى الوعي المحلي وسعيا لخفض معدل الاستهلاك المحلي للمياه، وذلك من خلال بعض البرامج والفعاليات التي تكرس الوعي بمفهوم الترشيد وخفض معدلات الاستهلاك.

وتحرص الوزارة على ذلك باعتبار العلاقة بين المياه والأمن الغذائي مفتاحا أساسيا للتنمية ,وأن الأمن الغذائي يتحقق عندما يتمكن البشر كافة وفي جميع الأوقات من الحصول على أغذية كافية وسليمة ومغذية تلبي احتياجاتهم الغذائية من أجل حياة نشطة وصحية وبأسعار مناسبة.

ويعتبر يوم المياه العالمي مناسبة خاصة ‏ومميزة تذكر الجميع بالجهود المبذولة من أجل توفير مياه نظيفة عذبة، ومن أجل زيادة الوعي ‏العالمي لمشاكل المياه وإيجاد الحلول المناسبة مما سيساعد حتمًا على إعطاء نتائج مفيدة بإذن الله.

وفي هذا الصدد أشار المهندس محمد بن إبراهيم العيدان مدير عام الإدارة العامة للتوعية والترشيد بوزارة المياه والكهرباء انه من منطلق الدور الذي تتبناه الوزارة مترجما بالإدارة العامة لتوعية والترشيد, فأن أسبوع الترشيد الخليجي الذي سوف يتزامن مع هذا الحدث يسهم في تحقيق الأهداف السامية من هذه المناسبات واستشعارا بأهمية قضية المياه بالنسبة للعالم سوف تنطلق الفعاليات المصاحبة لهذه المناسبة استقبل مقر معرض المياه والطاقة يوم الأربعاء 28 ربيع ثاني خلال الفترة الصباحية أطفال جمعية إنسان للأيتام بالإضافة إلى جمعية الأطفال المعاقين.

وخلال الفترة المسائية سوف يقام مهرجان للأطفال وذلك بمقر الحياة مول ابتداء من يوم الأربعاء الموافق 28 ربيع الآخر ولمدة يومين ،وعلى صعيد آخر أقيمت فعالية مماثلة للعوائل في مقر العزيزية مول «بروائع المكتبات» في نفس التاريخ وجميع هذه الفعاليات مجانية.

 

رجوع

طباعةحفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة