ارسل ملاحظاتك حول موقعنا

Thursday 22/03/2012/2012 Issue 14420

 14420 الخميس 29 ربيع الثاني 1433 العدد

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

زار مؤسسة سلطان الخيرية
أكاديمي أمريكي يثني على برنامج سلطان للدراسات العربية والإسلامية

رجوع

 

دعا الدكتور مايكل واردر نائب رئيس جامعة ببردين في ماليبو، كاليفورنيا إلى الاقتداء بتجربة مؤسسة سلطان بن عبدالعزيز آل سعود الخيرية في السعي لتجسير الفجوة بين الثقافات المختلفة ومحاولة التواصل الحضاري وإقامة حوار علمي عقلاني مع الآخرين بما يسهم في تبادل الرأي والاستفادة مما حققه الآخرين من نجاحات في علوم مختلفة وكذلك تصحيح الصورة الذهنية السلبية عن العرب والمسلمين.

وأثنى الدكتور واردر على برنامج سلطان بن عبدالعزيز آل سعود للدراسات العربية والإسلامية الذي انطلق عام 1998م بالتعاون مع جامعة كاليفورنيا - بيركلي، ويهدف إلى توسيع المعرفة بالعالمين العربي والإسلامي، ويتألف من خمسة فروع هي: برنامج البحوث العامة، برنامج الأستاذ الزائر، طلاب الدراسات العليا، صندوق تمويل الدراسات العربية (يشمل الثقافة، والتاريخ، والعلوم الاجتماعية ذات الصلة، والمجالات المهنية)، وصندوق المؤتمرات وحيازة الكتب المهمة والمخطوطات النادرة باللغة العربية.

وكان الدكتور واردر قد قام بزيارة لمقر مؤسسة سلطان بن عبدالعزيز آل سعود الخيرية حيث اجتمع مع المسؤولين فيها لبحث سبل التعاون بين جامعة ببردين كاليفورنيا والمؤسسة خاصة في مجالات التواصل الثقافي والعلمي بين الجامعات السعودية وهذه الجامعة العريقة مستشهداً بالنجاح الذي تحقق في برامج التعاون التي أبرمتها المؤسسة مع جامعة بولونيا بإيطاليا، وجامعة موسكو للعلاقات الدولية، وجامعة ميسوري الأمريكية، وجامعة أكسفورد البريطانية.

ولدى زيارته لمدينة سلطان بن عبدالعزيز للخدمات الإنسانية أشاد الدكتور مايكل ببرامج الرعاية العلاجية والتأهيلية والبحثية التي تقدمها المدينة، ووصفها بأنها «تضاهي أرقي المراكز المتخصصة في العالم، بل إن مخرجاتها تكاد تنافس مراكز عريقة سبقتها بعقود طويلة وتتفوق عليها في كونها مؤسسة خيرية فردية فتية».

وقال عقب تفقده لعدد من الأقسام والوحدات بالمدينة واطلاعه على البرامج التي يتم تطبيقها على صعيد الرعاية الطبية والتأهيلية: «إنني تعرفت على منظومة عمل تنتهج معايير جودة عالمية، وتطبق نظام دقيق وتحقق نتائج قياسية بمعدلات منافسة عالمياً، وهذا في اعتقادي ما يميز أرقى المؤسسات الخدمية في العالم، وأود أن أهنئ كل من ينتمي لهذه المؤسسة وللمدينة على وجه الخصوص لما لمسته عن قرب من أداء متميز وروح عالية وتفاني».

وتأتي زيارة الدكتور واردر في إطار برنامج مؤسسة سلطان بن عبدالعزيز آل سعود الخيرية للتعاون مع المؤسسات العلمية العالمية العريقة بهدف الاطلاع على أحدث مخرجات تلك الأكاديميات بما يسهم في تطوير الأداء سواء داخل فروع المؤسسة أو في الجهات ذات العلاقة في المملكة، تستضيف المؤسسة خلال الأيام المقبلة السيد مايكل واردر نائب رئيس جامعة ببردين في ماليبو، كاليفورنيا. تلك الجامعة الملتزمة بالتميز في التفوق الأكاديمي.

ويتولي السيد واردر مسؤولية تطوير الجامعة والنمو المستقبلي لها.. هذا وقد شغل السيد مايكل واردر منصب المدير التنفيذي لصندوق ثقافة أطفال جنوب كاليفورنيا خلال الفترة من 2001 إلى 2005 وهو عضو في لوس أنجلوس لمجلس الشئون العالمية، ومجلس السياسة الوطنية، والجمعية الدولية لعلم النفس السياسي، وفيلادلفيا المجتمع، ومجلس إدارة التربية وأميركا الدوري.

ويتضمن برنامج زيارة السيد واردر الاطلاع على ما تقدمه مؤسسة سلطان بن عبدالعزيز آل سعود الخيرية من برامج، وما تتبناه المؤسسة من أنشطة علمية ودعم للدراسات والبحوث والبعثات. كما تنسق المؤسسة مع عدد من الجامعات ومراكز البحث السعودية للاستفادة من هذه الزيارة.

 

رجوع

طباعةحفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة