ارسل ملاحظاتك حول موقعنا

Thursday 22/03/2012/2012 Issue 14420

 14420 الخميس 29 ربيع الثاني 1433 العدد

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

الصحة تطور مهارات مشرفي ورؤساء أقسام السجلات الطبية

رجوع

 

الجزيرة - أحمد القرني

نظمت الإدارة العامة للمستشفيات بوزارة الصحة وبالتعاون مع الإدارة العامة للتدريب والابتعاث الدورة التدريبية (لتطوير مهارات مشرفي ورؤساء أقسام السجلات الطبية) وذلك خلال الفترة من 24-28-4-1433هـ.

وأوضح مدير عام المستشفيات الدكتور عبد العزيز الغامدي أن الدورة استمرت لمدة خمسة أيام وشارك فيها مشرفو السجلات الطبية في عدد من مديريات الشؤون الصحية ومديري أقسام السجلات الطبية في المستشفيات المركزية من منطقة الرياض- الشرقية - الجوف - القصيم - تبوك - الحدود الشمالية - القريات.

وأفاد د. الغامدي أن الدورة تهدف إلى اطلاع المشاركين على الخطوات التطويرية بإدارة السجلات الطبية بالإدارة العامة للمستشفيات وتدريبهم على الأعمال الفنية والإدارية بقسم السجلات الطبية وتعريفهم بالجديد في مجال المعلومات الصحية وتبادل الخبرات بين المشاركين وتذليل العوائق والصعوبات وطرح حلول لها، وفقاً لمعايير الاعتماد الداخلي والخارجي وذلك ضمن الخطة الإستراتيجية لتطوير أقسام السجلات الطبية في مستشفيات وزارة الصحة، إضافة إلى عقد ورش عمل على هامش الدورة.

ولفت إلى أنه تولى التدريب في الدورة مدربون ومحاضرون متخصصون وذو خبرة عالية في مجال السجلات الطبية.

كما نظمت إدارة شئون العاملات بالإدارة العامة للشئون المالية والإدارية بالوزارة محاضرة عن الطاقة الايجابية ومدى تأثيرها على الإنسان وكيفية الاستفادة منها في حياتنا العامة.

ويأتي ذلك ضمن سلسلة برامج التوعية الصحية التي تنفذها لمنسوبات الإدارة لرفع الوعي الصحي والثقافي لديهن.

وتناولت المحاضرة التي قدمتها الأستاذة نورة الصفيري عدداً من المحاور والموضوعات حول الطاقة الايجابية، كما دار في المحاضرة عدد من المناقشات حول موضوع المحاضرة.

 

رجوع

طباعةحفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة