ارسل ملاحظاتك حول موقعنا

Thursday 22/03/2012/2012 Issue 14420

 14420 الخميس 29 ربيع الثاني 1433 العدد

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

زار المدينة والتقى قياداتها
وزير الدولة المجري يطلع على التجربة السعودية في مجال العلوم والتقنية

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الجزيرة - المحليات

استقبل معالي رئيس مدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية الدكتور محمد بن إبراهيم السويل في مقر المدينة أمس معالي وزير الدولة لشئون المناخ والطاقة في جمهورية المجر الدكتور بال كوفاتشن وعدد من المسؤولين ورجال الأعمال المجريين، بحضور صاحب السمو الأمير الدكتور تركي بن سعود بن محمد نائب رئيس المدينة لمعاهد البحوث.

واستعرض معاليه في بداية اللقاء دور المدينة في مختلف مجالات العلوم والتقنية، ومنها تنسيق سياسات العلوم والتقنية في المملكة، وتفعيل أنشطة البحث العلمي التطبيقي على مستوى المملكة، وتوحيد الجهود في هذا المجال.

وتطرق الدكتور السويل إلى جهود المدينة في مجال الطاقة التي تعد أحد أهم التقنيات الإستراتيجية في الخطة الوطنية الشاملة للعلوم والتقنية والابتكار, مشيراً إلى مبادرة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود -حفظه الله- لتحلية المياه باستخدام الطاقة الشمسية واهتمام المملكة بتطوير هذا القطاع, إضافة إلى صدور التوجيهات لإنشاء المركز السعودي لكفاءة الطاقة.

من جهته تحدث وزير الدولة لشئون المناخ والطاقة في جمهورية المجر عن النشاطات والجهود المبذولة بالمجر في مجالات الطاقة ومعالجة المياه بالطاقة الشمسية، مبدياً حرصه على توثيق العلاقة مع المدينة وتوقيع اتفاقية للتعاون البحثي المشترك.

عقب ذلك قام معالي وزير الدولة لشئون المناخ والطاقة المجري والوفد المرافق له، بزيارة للمركز الوطني للتقنية المتناهية الصغر «النانو»، واستمع لشرحٍ مفصل عن أهداف المركز ومحتوياته من معامل ومختبرات، وآلية العمل المتبعة فيه، فضلاً عن المشروعات والأبحاث الجارية، كمشروع الأغشية الخاص بتحلية المياه، بالإضافة إلى برنامج الخلايا الشمسية، ومجالات تعاون المدينة مع الجامعات والجهات المتقدمة دولياً في هذا المجال.

 

رجوع

طباعةحفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة