ارسل ملاحظاتك حول موقعنا

Thursday 22/03/2012/2012 Issue 14420

 14420 الخميس 29 ربيع الثاني 1433 العدد

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

أقرته الهيئة العليا لتطوير الرياض
نفق بطول 750م على تقاطع طريق مكة مع طريق صلاح الدين الأيوبي

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الجزيرة - المحليات

أقرت الهيئة العليا لتطوير مدينة الرياض، ترسية تنفيذ أعمال مشروع نفق تقاطع طريق مكة، مع طريق صلاح الدين الأيوبي في حي الملز، ليتكامل هذا المشروع، مع أعمال تنفيذ امتداد طريق أبي بكر الصديق عبر قاعدة الرياض الجوية.

ويتكون المشروع، من عدد من العناصر، تشمل أعمال الطريق بطول 1500 متر على طريق صلاح الدين الأيوبي بعدد مسارات تصل إلى ستة مسارات في كل اتجاه، وتنفيذ نفق بطول 750 متراً لنقل الحركة في اتجاه الشمال والجنوب بعدد ثلاثة مسارات، وطرق الخدمة بثلاثة مسارات في كل اتجاه مع زيادتها عند المداخل والمخارج وفي التقاطع فوق النفق، وتخصيص مسارات لحركات الالتفاف فوق النفق.

كما يشتمل المشروع على إنشاء شبكات للخدمات الخاصة بالطريق من كهرباء ومياه، وتصريف سيول، وإنارة، ونظام المراقبة والتحكم، والنظام التوجيهي والإرشادي، إضافة إلى أعمال الزراعة والرصف وتنسيق المواقع، وتحويل وإعادة إنشاء شبكات المرافق العامة المُغذية للأحياء المحيطة بالطريق، بما في ذلك شبكات: الكهرباء والمياه وتصريف السيول والصرف الصحي والاتصالات التي تعترض مسار الطريق.

وسيحتضن المشروع لأول مرة، نظم الإدارة المرورية التقنية المتقدمة، وربطها بأنظمة الإدارة المرورية في المشروع المجاور يتضمن المشروع الذي تنفذه الهيئة أيضاً على امتداد طريق أبي بكر الصديق ابتداءً من تقاطعه مع طريق الملك عبدالله شمالاً، حتى التقائه مع طريق صلاح الدين الأيوبي جنوباً بطول 4.3 كيلومتر، عبر قاعدة الرياض الجوية.

وتأتي هذه المشاريع ضمن برنامج الهيئة لتطوير شبكة الطرق المستقبلية في المدينة، بهدف رفع مستوى شبكة الطرق القائمة، وتحسينها، واستحداث عناصر جديدة، وتيسير الحركة والتنقل بين أجزاء المدينة المختلفة، وبالتالي تعزيز الأنشطة الاقتصادية، وتشجيع التطوير العمراني.

 

رجوع

طباعةحفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة