ارسل ملاحظاتك حول موقعنا

Thursday 22/03/2012/2012 Issue 14420

 14420 الخميس 29 ربيع الثاني 1433 العدد

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

مركز دراسة الطالبات ينظم حملة «حتى لا تذبل الزهرة» للتوعية بأضرار المخدرات

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الجزيرة - نورة الشبل

أقامت وكالة المركز لشئون الطالبات بجامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية حملة توعوية بأضرار المخدرات تحت شعار (حتى لا تذبل الزهرة)، والتي تأتي في إطار رفع مستوى الوعي لدى الطالبات والتعريف بأهم الأنواع المتداولة في المملكة والتحذير من أخطارها على الفرد والمجتمع، وبيان طرق تهريبها والتغرير بها، وذلك حفاظاً منها على وحدة المجتمع وبنائه.

وأفادت وكيلة شــــئون الطالبـات الدكتــورة حصة بنت محمد الخاطر أن الحملة استمرت أسبوعاً كاملاً بكافة فروع الجامعة، حيث ضمت العديد من البرامج التوعوية والندوات والمعارض الإرشادية للطالبات.

كما أقيمت العديد من المحاضرات منها: (كيف هي صاحبتك؟.. نزيف العقول، مكانة العقل بالإسلام، أسباب نزيف العقول)، كما ألقت عضو اللجنة الدائمة لمكافحة المخدرات بوزارة التعليم العالي ورئيسة الفريق النسائي الدكتور الجوهرة الزامل محاضرةً بعنوان (حتى لا تذبل الزهرة).ومن جهةٍ أخرى، اتخذت الحملة طابعاً توعوياً كبيراً، حيث حرص القائمون على توعية الطالبات عن الإدمان وأشكاله وأضراره وأنواعه وأسباب الإدمان الاجتماعية والنفسية وأعراضها التي على كل فرد في المجتمع معرفتها.

وفي ختام الحملة أقيم معرض احتوى على عدد من الوسائل والأدوات المستخدمة للتعاطي وآليات الوقاية والعلاج منها، شارك فيه كل من نادي القراءة والإبداع ومصلى المركز ونادي الإنجليزي وجمعية نقاء الخيرية لمكافحة التدخين بتنسيق من نادي الحاسب، كما عُرض العديد من الصور للمخدرات وأضرارها ووزعت البروشورات والهدايا، ولاقت الحملة تفاعلاً كبيراً من الطالبات.

 

رجوع

طباعةحفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة