ارسل ملاحظاتك حول موقعنا

Thursday 22/03/2012/2012 Issue 14420

 14420 الخميس 29 ربيع الثاني 1433 العدد

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الريـاضيـة

 

الأزرق وضع نفسه في المأزق
الغرافة يستغل تهاون الهلال ... و الأهلي لحق بسباهان .. والاتفاق تعثر في العهد

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الجزيرة - الرياض :

اتفقت الفرق السعودية المشاركة في البطولتين الآسيويتين على « التعادل « أمس .. ففي الدوحة فرط الهلال في فوز كان في متناول يديه على مضيفه الغرافة القطري حيث خرج متعادلا بـ 3-3 بعد ان كان متقدما بـ 3 اهداف لهدف إلى آخر ربع ساعة ,, وكان الهلال قد عانى كثيرا من جملة من الغيابات ..

وفي جدة نجا الاهلي من الخسارة من سباهان بعد ان حصل لاعبه البرازيلي فيكتور على « ضربة جزاء « في الوقت بدل الضائع عدّل بها النتيجة إلى 1-1 .

وفي كأس الاتحاد أهدر لاعبو الاتفاق كل الفرص قبالة مرمى ضيفهم العهد اللبناني لتنتهي المباراة بالتعادل السلبي.

الغرافة x الهلال

كتب - محمد الدعجاني

فرط الهلال مساء البارحة بفوزكان في متناول اليد عندما سيطر على أغلب مجريات مباراته مع الغرافة القطري بيد أن بعض الأخطاء وحالات التهاون التي ارتكبها لاعبوه وفي أوقات حرجة أنهت مباراته مع الفريق القطري بالتعادل 3-3 ليستمر مسلسل التعادلات لدى الهلاليين حتى في الجولة الثانية من دوري أبطال آسيا هذا الموسم.

سجل للهلال عادل الهرماش ويوسف العربي وعبدالله الزوري ، وللغرافة تارديلي (هدفين) والعساس هدف.

شوط أول هلالي بحت

بدأ الهلال المباراة مهاجما وبضراوة على المرمى الأصفر .. هجمة هنا وأخرى هناك .. الهرماش يقود وسط الهلال بجدارة ويمرر كرة عرضية للكوري بيونج .. يقع الأخير .. والحكم شكر الله لايحتسب شيئاً .. جاء ذلك في الدقيقة 8 .. الدور على السويدي ويلهامسون .. يتعرض لكماشة قطرية مكونة من لاعبين وقع على إثرها أرضاً وخطأ هلالي د 13 ينفذها ويلي نفسه خطيرة على المرمى القطري يبعدها الحارس عبدالعزيز علي ، تعود للشلهوب خارج الـ 18 يسددها وفي أحضان حارس الغرافة .. ضغط هلالي متواصل وضارٍ .. الكوري بيونج يحضر الكرة لنفسه ويقذفها عالية فوق العارضة د15.

الهرماش يترجم الضغط بهدف أول

سلمان الفرج يمرر كرة بينية جميلة للمتألق عادل هرماش الذي واجه المرمى .. يسددها فوق عبدالعزيز علي حارس الغرافة وهدفاً هلالياً أول هو نتاج طبيعي للعنفوان الهلالي الأزرق .. فرحة هلالية بالهدف والهرماش يعانق زميله على دكة البدلاء يوسف العربي ابتهاجا بالهدف الهلالي.

عبداللطيف الغنام يرتكب خطأً من الجهة اليمنى لمرمى الهلال .. يقف عليها البرازيلي مهاجم الغرافة تارديلي وسددها قوية تجاه مرمى شراحيلي .. العارضة تتصدى لأول هجمة قطرية د 20.

الهلال يستمر بالهجوم .. الفرج يتوغل من الجناح الأيسر يلعبها عرضية وبدقة عالية للمتمركز يونج بيو ليسددها برأسه في قبضة حارس الغرافة .. ترتد لتجد الهرماش الذي حاول إعادتها لمنطقة الخطر بيد أن الدفاعات القطرية تبعدها .. كل ذلك في الدقيقة 25.

تغيير أول لحارس الغرافة بداعي الإصابة .. جلال الدين عمر يدخل لحماية العرين الأصفر .. والكوري يونج بيو يواصل إضاعته للفرص بعد أن تلقى كرة عرضية ومن ضربة ركنية نفذها السويدي ويلي .. يضربها يونج برأسه تجد المدافعين القطريين على خط المرمى وهدف هلالي يضيع د 30.

الكوري يونج بيو مجدداً يضيع كرة انفرد بها أمام مرمى الغرافة سددها برعونة خارج المرمى د 38. سلمان الفرج هو الآخر يتلقى كرة جميلة وبينية من الشلهوب .. في أحضان الحارس د 41.

الغرافة يعادل النتيجة

نجح الغرافة ومن ثاني هجمة له في هذا الشوط من تسجيل هدف التعادل بعد كرة تناقلها تارديلي وميرغني الزين ( ون تو ) وضعها الأول على يمين شراحيلي معلنة هدف للغرافة. وقبل أن ينهي البحريني شكر الله .. كرة عرضية تصل لصاحب الحظ العاثر يونج بيو من عبدالله الدوسري 45 يضربها برأسه تمر بجوار القائم.

شوط ثان مثير

بدأه الهلال بهجوم متواصل كالعادة حتى أعاق مدافع الغرافة محمد ياسر المغربي هرماش .. هرماش يشكو كتفه ويطالب الجهاز الطبي بالدخول سريعاً ويخرج للعلاج .. رفض التغيير وعاد .. ولكن الآلام كانت قوية حتى خرج مجبراً وحل العابد مكانه د46.. اللعب بات مثيراً وقوياً والغرافة فاق من نومه وبدأ بمجاراة الهلال واستمر اللعب سجالاً بينهما حتى الدقيقة 60.

العربي يدخل ويسجل مباشرة

أجرى مدرب الهلال هاسيك تغييره الأول بخروج الكوري يونج بيو ودخول العربي .. العربي يدعو الله التوفيق على خط الملعب ليقتحم المستطيل الأخضر ويتلقى مباشرة كرة بينية من الكبير محمد الشلهوب يضعها على يسار الحارس القطري وهدفا هلالياً ثانياً 63 ورسالة مباشرة لصاحب الفرص المهدرة بيونج بيو.

الحكم البحريني نواف شكر الله يتغاضى عن العنف الغرفاوي .. جورج كواسي يدهس قدم سالم الدوسري .. وشكر الله لايحرك ساكناً !!.مدرب الغرافة يجري تغييره الثاني بخروج ميرغني الزين ودخول المزعج أرونا دنداني د 71 .

الزوري يسجل الثالث

العنف القطري يتواصل وهذه المرة الضحية العابد .. الدوسري عند التنفيذ وكرة عرضية للزوري داخل الـ 18 يستقبلها بيسراه ويسددها بيمناه وهدف هلالي ثالث د 74.

انتفاضة قطرية وهدف

تقليص الفارق

سيطر الغرافة على اللقاء الآن وشن عدة هجمات على المرمى الهلالي حتى تحصل الغرافة على خطأ من جهة الجناح الأيسر لمرمى الهلال ينفذها المتعهد (تارديلي) .. يجليها صاحبا الهدفين الأخيرين للهلال .. العربي أولاً والزوري ثانياً وفي الزاوية البعيدة على يسار شراحيلي وهدف غرفاوي ثان د 77 .

الغرافة ترفض الخسارة

وتستغل تهاون الهلال

الضغط القطري على المرمى الهلالي يتواصل .. هاسيك ولاعبو الهلال يعجزون عن ايقاف الغارات القطرية .. مجيدي يهاجم ويقتحم منطقة الخطر الهلالية ويسدد كرة تصدى لها شراحيلي د88 .. د 90 ينجح فيها الغرافة من تحقيق التعادل بعد تسجيله لضربة جزاء تسبب بها سلمان الفرج بعد أن أعاق المزعج أرونا دنداني .. يقف العساس على التنفيذ ويركنها بهدوء في المتسمر على خط المرمى شراحيلي وتعادل انتهت به المباراة ليواصل به الهلال مسلسل الإخفاق والتعادلات ولتصاب الجماهير الزرقاء التي حضرت بكثافة في استاد الغرافة بخيبة أمل كبيرة ويدخل الهلال في مأزق كبير.

الاهلي x سباهان

جدة - عمر عبدالعزيز

سجل المحترف البرازيلي فيكتور سيموس هدفاً في الدقيقة 94 ليمنح فريقه الأهلي تعادلاً متأخراً في لقائه أمام سباهان الإيراني مساء أمس، وكان سباهان قد تقدم أولاً عن طريق البرازيلي برونو ( 34 ) قبل أن يعادل مواطنه فيكتور النتيجة ( 94 ) .

دخل التشيكي جاروليم مدرب الأهلي اللقاء بتشكيل مختلف عن الذي كان يبدأ به كافة المباريات السابقة حيث أشرك الثلاثي عبدالله معيوف ووليد باخشوين ومحمد مجرشي بدلاً من ياسر المسيليم والبرازيليان فيكتور وكماتشو ، ورغم التبديلات

إلا أن خط وسط الأهلي تمكن من فرض سيطرته على مجريات اللعب منذ الثواني الأولى بفضل التحركات المميزة من محسن العيسى وتيسير الجاسم ومحمد مجرشي وعماد الحوسني لكن الفاعلية أمام مرمى سباهان غابت، بدوره بدأ سباهان في الخروج من

مناطقه الدفاعية ومشاطرة الأهلي في الوصول للمرمى بعد مرور 20 دقيقة من اللقاء، وتمكن سباهان من زيارة مرمى الأهلي وتسجيل الهدف الأول بعد ان استغل خط وسط الفريق الخطأ الدفاعي الفادح من عقيل بلغيث وتمكن المحترف البرازيلي برونو من الانفراد بمرمى عبدالله معيوف وتسجيل الهدف الأول ( 34) , وكاد المحترف البرازيلي برونو أن يزيد مواجع الأهلاويين ويضيف الهدف الثاني عندما انفرد بالمرمى إلا أن كامل الموسى تمكن من للحاق بالكرة قبل دخولها للمرمى.

حاول التشيكي جاروليم في الشوط الثاني تعديل الخلل الدفاعي الواضح عندما بدأ الشوط الثاني بتبديل أشرك من خلاله معتز الموسى بدلاً عقيل بلغيث مع إعادة الكولومبي بالومينو لقلب الدفاع وساهم هذا التغيير في تحسن الأداء الأهلاوي نوعاً ما، قبل أن يجري المدرب الأهلاوي تبديله الثاني بإشراك صانع الألعاب كماتشو بديلاً لمحسن العيسى ، فيما اكتفى سباهان بالتكتل في مناطقة الدفاعية حفاظاً على الهدف الذي سجله في الشوط الأول مع الوصول لمرمى الأهلي في بعض الفرص التي يستغل من خلالها الأخطاء الدفاعية الأهلاوية التي استمرت في الشوط الثاني، وفي الدقيقة 72 وجد عماد الحوسني نفسه أمام المرمى سباهان إلا أن تسديدته تصدى لها الحارس، فيما شهدت باقي دقائق المباراة سيطرة أهلاوية مطلقة وفرصا كبيرة أتيحت لعماد الحوسني إلا أنه لم يوفق في استغلالها قبل أن يظهر البديل فيكتور ويتوغل داخل منطقة الجزاء ليتعرض للإعاقة ويتحصل على ركلة جزاء تقدم لها فيكتور وسجل الهدف الأهلاوي الوحيد ( 94).

الاتفاق x العهد اللبناني

الدمام – ياسر الهزيم

فرط الاتفاق في الفوز على ضيفه العهد اللبناني وخرج بالتعادل السلبي في المباراة التي جمعت الفريقين أمس في الدمام ضمن الجولة الثانية لكأس الاتحاد الآسيوي حيث أضاع لاعبوه فرصا عدة خصوصا في الشوط الثاني .. وبهذا التعادل رفع الفريقان رصيدهما النقطي إلى الرقم 4 مع فارق الأهداف لصالح الاتفاق الذي مازال في صدارة المجموعة الثالثة.

الشوط الأول جاء متوسط المستوى مع أفضلية طفيفة للاتفاق الذي واصل لاعبوه عطاءهم الفني المنخفض , ولم يبرز من لاعبيه سوى الحمد الذي حاول صنع الكثير من الفرص لكن سلبية الهجوم ساهمت في انعدام الخطورة الحقيقية على مرمى العهد

الذي اعتمد لاعبوه على تكثيف الوسط وتبطئ اللعب لامتصاص اندفاع الاتفاق الذي تحصل على فرصة خطرة واحدة هذا الشوط برأسية البرازيلي كارلوس التي ارتطمت بالعارضة (4)، وكان هناك رد خطير من العهد عندما أنقذ لازاروني مرمى فريقه من هدف محقق من رأسية حسن مزهر ( 38 )، وفي الشوط الثاني تحسن الأداء الاتفاقي مع التغييرات التي أجراها برانكو عندما زج باللاعبين يحي الشهري وسلطان البرقان بدلا من لازاروني وصالح الصقري حيث شدد الاتفاقيون ضغطهم على العهد الذي تراجع لاعبوه للمنطقة الخلفية للذود عن مرماهم الذي شهد إضاعة فرص عديدة من لاعبي الاتفاق خصوصا يوسف السالم الذي لم يكن موفقا في أكثر من كرة في الوقت الذي واصل اللاعب حمد الحمد تألقه اللافت عبر صناعته للعب

واختراقاته التي لم تترجم إلى أهداف في حين شهدت الدقائق العشر الأخيرة تعمد سقوط لاعبي العهد بداعي الإصابة لإضاعة الوقت للخروج بالتعادل.

وجاءت نتائج بقية المباريات في دوري أبطال آسيا على النحو التالي:

بيروزي الإيراني x الشباب الإماراتي 6-1

غوانغزهو الصيني x بوريرام التايلاندي1-2

سنترال كوست الاسترالي x ناغويا الياباني 1-1

سيونغنام الكوري الجنوبي x تيانجن تيدا الصيني 1-1

كتشيواريسول الياباني x جونبوك الكوري 5-1

النصر الإماراتي x لخويا القطري 2-1

 

رجوع

طباعةحفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة