ارسل ملاحظاتك حول موقعنا

Friday 23/03/2012/2012 Issue 14421

 14421 الجمعة 30 ربيع الثاني 1433 العدد

  
   

الأخيرة

متابعة

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

دوليات

 

معارك بين القوات التركية والأكراد تخلف 12 قتيلاً

رجوع

 

دياربكر- ا ف ب:

اندلعت معارك عنيفة بين قوات الأمن التركية ومقاتلين من حزب العمال الكردستاني في جنوب شرق تركيا خلال اليومين الماضيين, مما أدى الى مقتل ستة شرطيين وستة متمردين, حسبما أعلن مصدر أمني محلي امس الخميس.

وأوضح المصدر نفسه ان آلافاً من الجنود ورجال الشرطة شاركوا في العمليات المدعومة من الطيران التركي في محيط جبل جودي في سيرناك القريبة من الحدود مع سوريا.وكان وزير الداخلية التركي ادريس نعيم شاهين أعلن مساء الأربعاء مقتل خمسة عناصر من الشرطة التركية في معارك مع متمردين اكراد في منطقة جبلية جنوب شرق البلاد.

وقال المصدر المحلي ان عضواً سادساً في القوات الخاصة التابعة للشرطة وستة متمردين قتلوا في الهجوم على عدد غير محدد من المتمردين المختبئين في المنطقة الجبلية. وتوجه شاهين ومسؤولون عسكريون كبار الى مكان المعارك الأعنف هذه السنة والتي استمرت امس الخميس.وتزداد مشاركة الشرطة في مطاردة متمردي حزب العمال الكردستاني فيما كانت هذه المهمة منوطة من قبل بشكل أساسي بالجيش.

وأسفر النزاع الكردي في تركيا عن سقوط اكثر من 45 الف قتيل منذ بدء تمرد حزب العمال الكردستاني في 1984. ويقاتل حزب العمال الكردستاني من اجل الحكم الذاتي في المناطق الكردية في تركيا.

 

رجوع

طباعةحفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة