ارسل ملاحظاتك حول موقعنا

Friday 23/03/2012/2012 Issue 14421

 14421 الجمعة 30 ربيع الثاني 1433 العدد

  
   

الأخيرة

متابعة

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الاقتصادية

 

اتفاقية بين «وادي جدة» و«سرب» لدعم اقتصاد المعرفة

رجوع

 

الجزيرة - جدة:

وقّعت شركتا وادي جدة وسرب جدة (بادر) مذكّرة تفاهم وشراكة إستراتيجية، بهدف التعاون وتبادل الخبرات والمعلومات فيما يخدم دعم الاستثمارات بالمشروعات الصغيرة والمتوسطة المبنية على المعرفة، والعمل على تطوير الأفكار التي يمكن تطبيقها تجارياً، كما تهدف الشراكة إلى الاتفاق على الخدمات الاستشارية الأخرى التي يمكن الاستفادة منها من قبل سرب (بادر).

مثل «وادي جدة» في مراسيم التوقيع الدكتور تركي بن عنان عبد المجيد عن شركة وادي جدة المملوكة لجامعة الملك عبد العزيز فيما مثل «سرب» المستشار التنفيذي للشركة شرف الدباغ.

يذكر أن مدينة الملك عبد العزيز للعلوم والتقنية قامت بإنشاء بيئة وطنية للإبداع في مجال التقنية، باسم برنامج (بادر) لحاضنات التقنية في المملكة، حيث أطلقت أول حاضنة بالبرنامج تحت اسم: «حاضنة بادر لتقنية المعلومات والاتصالات» في نهاية عام 2008م، ثم إطلاق الحاضنة الثانية بمسمى حاضنة بادر للتصنيع المتقدم عام 2010م، ومن ثم حاضنة بادر للتقنية الحيوية. بالإضافة إلى أن هناك حاضنتين تحت الإنشاء والتطوير ودراسة الجدوى وهما حاضنة بادر لتقنية النانو وحاضنة بادر للطاقة. كما قامت المدينة في عام 2011م بوضع نظام تدقيق وتقييم لضمان الجودة في حاضنات بادر، ضمن ما يعرف بالاقتصاد القائم على التقنية.

 

رجوع

طباعةحفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة