ارسل ملاحظاتك حول موقعنا

Friday 23/03/2012/2012 Issue 14421

 14421 الجمعة 30 ربيع الثاني 1433 العدد

  
   

الأخيرة

متابعة

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

متابعة

 

بحضور الأمير سطام:
سفارة اليابان لدى المملكة تحيي ذكرى السنة الأولى للزلزال الكبير الذي ضرب شرقي اليابان

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الجزيرة - الرياض :

في 21 مارس 2012م، نظمت سفارة اليابان بالرياض، إحياء ذكرى الزلزال الكبير الذي وقع في 11 مارس 2011م، وذلك في مقر إقامة السفير.

في هذه المناسبة، تلقى ممثلون عن شركة أرامكو السعودية ومؤسسة الوليد بن طلال الدولية شهادات تقدير من سعادة السفير فوق العادة والمفوض لليابان لدى المملكة العربية السعودية السيد - شيغيرو إندو، وذلك لدعم اليابان بعد الكارثة الطبيعية الخطيرة.

حضر المراسم صاحب السمو الملكي الأمير سطام بن عبد العزيز, أمير منطقة الرياض ورجال أعمال سعوديون ومسؤولون حكوميون وأعضاء من السلك الدبلوماسي بالرياض. وعبّر سعادة السيد - شيغيرو إندو في كلمته عن تقديره العميق للدعم والتضامن والتعاطف والتشجيع التي قدمتها حكومة وشعب المملكة العربية السعودية. وعن جهود التعافي من قبل حكومة وشعب اليابان، أكّد السفير أنه تم إعادة ترميم سلسلة التوريد لقطاع التصنيع بشكل كامل، وترحب اليابان بالمستثمرين الأجانب. من ضمن المراسم، تم تنظيم معرض صور الذي يعرض عملية التعافي في اليابان. شملت الصور منظراً لمطار «سينداي» الذي تم إصلاحه وعاد إلى الخدمة في غضون شهر واحد بعد تعرُّضه للأضرار وغمرته مياه «التسونامي»، وكذلك الطريق السريع المعطل تماماً الذي تم إصلاحه في غضون أسبوع واحد بعد الزلزال.

إن حكومة اليابان مصممة على زيادة الإسراع في إعادة إعمارها وستعمل على تنشيط الاقتصاد الياباني باتباع نماذج إعادة الإعمار في المناطق المنكوبة.

 

رجوع

طباعةحفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة