ارسل ملاحظاتك حول موقعنا

Friday 23/03/2012/2012 Issue 14421

 14421 الجمعة 30 ربيع الثاني 1433 العدد

  
   

الأخيرة

متابعة

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

افتتح قاعة «حوار كوفي» كأول قاعة على مستوى السجون بالمملكة:
اللواء الحارثي: قريباً.. مشروع إصلاحية لسجون بريدة للمحكومين

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

بريدة - عبدالرحمن التويجري:

أكد مدير عام السجون بالمملكة اللواء الدكتور علي بن حسين الحارثي أنه قريباً سوف يتم البدء في «مشروع إصلاحية لسجون بريدة للمحكومين» والذي يستوعب من 2500 إلى 3000 نزيل بشكل حضاري وفيها كل البنية التحتية ويستوعب كل البرامج الثقافية والرياضية والتعليمية والإرشادية والتشغيلية.

مشيراً إلى أن الأرض قد سلمت للمقاول وسيبدأ العمل فيها قريباً بإذن الله وسوف يتم تحسين وتطوير شعب سجن عنيزة والرس وستكون مهيئة للموقفين وهذا ما نريد تحقيقة.

وعن توفير الأجهزة الحديثة في السجون، قال اللواء الحارثي: إنه كل ما يمكن يعود بالنفع والفائدة للإخوان والأخوات النزلاء سنعمل على تحقيقة في إيطار الأنظمة داخل وخارج السجون والهدف ليس فقط إطلاقها بل لتحقيق فائدة للسجين.

وعن أوضاع السجون حالياً، قال اللواء الحارثي إن أوضاع سجون المملكة جيدة ومشجعة وتحتاج لجهود وأعمال تتعلق ببرامج إصلاحية وفعاليات وما يجب أن يكون لها وهذا ماهو مأخوذ في الحسبان في المشروعات الجديدة إيجاد البنية التحتية وكل البرامج التي نسعى إليهاً.

جاء ذلك في مؤتمر صحفي للإعلاميين عقب زيارة سعادة اللواء الحارثي لشعبة سجن بريدة وافتتح خلالها قاعة «حوار كوفي» كأول قاعة على مستوى السجون بالمملكة في الجناح المثالي بسجن بريدة كذلك تدشين «الإدارة الإلكترونية للجناح المثالي» وهي أيضاً أول إدارة إلكترونية على مستوى السجون لأجل متابعة النزلاء متابعة تطويرية بمقتضى يدور حول إصلاح وتطوير النزيل.. كما قام اللواء الحارثي في جولة داخل أروقة الشعبة مروراً بالعنابر وأثناء جولته التقى النزلاء ثم تفقد مكتبة الشعبة وما حصل فيها من تطوير وتغيير لجلب النزلاء للقراءة والاستفادة من وقتهم وتنمية عقولهم بالعلم النافع والمفيد بعد استحداث قسم المكتبة الشعبية بإطارها الشعبي تحت إشراف مدير الإرشاد والتوجيه بالشعبة النقيب سلطان بن مشعان السليس، ومن ثم انتقل سعادته إلى مسرح قاعة الجناح المثالي, حيث أقيم احتفال بهذه المناسبة ابتدء بالقرآن الكريم ومن ثم ألقيت قصيدة ترحيبية بهذه المناسبة ألقاها أحد النزلاء وبعدها عرض تقرير وثائقي عن الجناح المثالي وتطوره على مدى سبع أعوام من النجاح والتألق؛ كما ألقيت كلمة النزلاء ترحيباً بسعادته وشكراً له على ما قدم لأبنائه النزلاء.

وفي ختام الزيارة قدمت إدارة الشعبة لسعادة اللواء الدكتور علي الحارثي درعاً تذكارياً بهذه المناسبة كذلك قدمت هدية لسعادته من نادي الابداع المثالي، كما تم تكريم بعض الدعاة ممن كان لهم الأثر الكبير في الدعوة والباع الطويل في هذا المجال وكرم سعادته الأستاذ عبدالكريم الدوسري مندوب المستودع الخيري كما كرم سعادته الإعلاميين البارزين الذين شاركوا بصحفهم هذه السجون وخدموها بإعلامهم الرزين.

وقد رافقه في هذه الزيارة اللواء الدكتور حيدر الحيدر مساعد مدير عام السجون للإصلاح والتأهيل بحضور سعادة العميد صالح بن عبدالله القرزعي مدير سجون منطقة القصيم وسعادة العقيد محمود بن صالح الغفيلي مدير شعبة سجن بريدة ومساعده المقدم مطلق بن عبدالله الثبيتي؛ وفضيلة الشيخ حمد بن عبدالله الصقعبي المشرف على الجناح المثالي وعدد من ضباط وأفراد الشعبة.

 

رجوع

طباعةحفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة