ارسل ملاحظاتك حول موقعنا

Friday 23/03/2012/2012 Issue 14421

 14421 الجمعة 30 ربيع الثاني 1433 العدد

  
   

الأخيرة

متابعة

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

جمعية المعاقين بالأحساء تحيي فعاليات اليوم العالمي لمتلازمة داون

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الأحساء - عايدة صالح

تحت رعاية عضو مجلس الشورى رئيس مجلس إدارة جمعية المعاقين بالأحساء الدكتور سعدون السعدون، بحضور رئيس مجلس إدارة غرفة الأحساء صالح العفالق والمدير العام للجمعية عبداللطيف الجعفري، انطلقت مساء الأربعاء الماضي فعاليات اليوم العالمي لمتلازمة داون، التي حملت شعار «ارسم لحياتي لوناً جميلاً»، وتنظمها الجمعية بمجمع العثيم مول، بمشاركة عدد من الجهات ذات العلاقة، وتستمر لمدة يومين.

وقد اشتملت الفعاليات على عدد من البرامج المتنوعة، كالمعرض التوعوي التعريفي بمتلازمة داون، الذي نظمه القسم النسائي بالجمعية، والذي اشتمل على أركان عدة، هي: ركن حياتي اليومية، رسمي وتشكيلي، هكذا أتعلم، أنمي ذكائي، التعريف بأنشطة وبرامج الجمعية.

كما شاركت في المعرض جهات عدة، وتضمن عدداً من الفقرات كالألعاب الخفيفة والمرحة والمسابقات وتوزيع الجوائز القيمة على الأطفال المشاركين.

وأوضح المدير العام للجمعية عبداللطيف الجعفري أن أهمية إحياء هذه المناسبة، بمشاركة الأشخاص ذوي متلازمة داون وذويهم في يومهم العالمي، تكمن في تفاعلهم وحضور أطياف المجتمع كافة، وهو الأمر الذي بدا جلياً من خلال هذا الجمهور العريض. مشيداً بما تركه ذلك من انطباع إيجابي في نفوسهم. وأشاد الدكتور السعدون بهذه المشاركة الكبيرة لقطاعات عدة في المنطقة؛ لما لمسه من تنامٍ كبير من قِبل هذا الجمهور الواسع لثقافة التعاطي مع قضايا الإعاقة بشكل عام وأطفال متلازمة داون بشكل خاص. موضحاً أن الجمعية لا تألو جهداً في سبيل رعاية هذه الفئة الغالية.

 

رجوع

طباعةحفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة