ارسل ملاحظاتك حول موقعنا

Friday 23/03/2012/2012 Issue 14421

 14421 الجمعة 30 ربيع الثاني 1433 العدد

  
   

الأخيرة

متابعة

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

تغطية خاصة

 

يزيد الراجحي البطل ما لم تحدث المفاجأة.. والكل يترقب
أمير حائل يتوِّج الفائز بلقب رالي حائل في احتفالية استثنائية مساء اليوم

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

Previous

Next

فريق التغطية : عبدالعزيز العيادة - حمد الغسوني - هايل العنزي - سعود الرفاع :

نجحت حائل ونجح الوطن في ختام الرالي العالمي، ويتوج صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن عبدالمحسن بن عبدالعزيز أمير منطقة حائل رئيس الهيئة العليا لتطوير المنطقة مساء اليوم في منتزه المغواة للاحتفالات الفائز بالمركز الأول في رالي حائل الدولي في نسخته السابعة، وكذلك وصيف البطل وأصحاب المراكز العشرة الأولى وأبطال فئتي السباق، في مجد جديد يسجل باسم الوطن تنظيمياً وفنياً. وأكد صاحب السمو الأمير عبدالله بن خالد أن حفل التتويج سيكون متميزاً وتتويجاً للجهود التنظيمية الناجحة للرالي. وقال البطل السعودي يزيد الراجحي إن (بنشر) إطار السيارة في أحد المنحنيات الخطرة لم يمنعه من مواصلة المشوار والتفوق في المرحلة الأولى من رالي حائل. ووجّه رسالة من القلب - كما وصفها - بالشكر لأمير حائل والأمير عبدالله بن خالد ولكل المنظمين، وقال: رالي حائل تفوق تنظيمياً على كل الراليات العالمية. فيما تتواصل الفعاليات المصاحبة لرالي حائل الدولي في الجو وفي الأرض بجوار الجبال وفي النفود وسط إقبال مكثف من الزوّار وتنوع في الفعاليات المدهشة التي جذبت مختلف الأعمار والفئات في المغواة وفي النفود.

و(الجزيرة) كعادتها مع التميز وتغطية مختلف المناسبات وتغطية الأحداث تأخذكم في جولة داخل أروقة رالي حائل وفعالياته المصاحبة. وإليكم التفاصيل:

فنون وإبداع

يشارك فرع جمعية الثقافة والفنون بحائل رسمياً لأول مرة في الفعاليات المصاحبة لرالي حائل 2012 بدعم من رجل الأعمال الشيخ علي الجميعة. وأوضح مشرف لجنة التراث والفنون الشعبية والموسيقية الأستاذ عبد الله الزومان أن جميع الفعاليات تقام في مخيم "فنون حائل" بالمغواة، بدعم من الشيخ علي الجميعة، مشيراً إلى أن الفعاليات بدأت من عصر الأربعاء.

محبة متبادلة

في البداية وجَّه فيصل باجنيد، ممثل شركة عبداللطيف جميل وتويوتا (الراعي الرئيسي والسيارة الرسمية للرالي)، شكره لأمير وأبناء حائل على استقبالهم الرائع الذي يدل على المكانة التي تحتلها الشركة لدى قلوب الجميع.

وقال باجنيد: ننتظر في كل عام حلول هذه المناسبة؛ لنقدم كل دعمنا ورعايتنا للمساهمة في هذا الحدث الوطني، على أمل أن تشكّل هذه النسخة امتداداً للنجاحات التي حققها الرالي في السنوات السابقة.

استقبال رائع

من جهته قال المهندس محمد غرم الله الزهراني، المدير التنفيذي للسلامة والأمن الصناعي بأرامكو السعودية، إن ما لقيه منسوبو أرامكو من استقبال في مدينة حائل أمر يثلج الصدر، ويعبِّر عن كرم وطيبة أبناء المنطقة. مثمناً لسمو أمير المنطقة استقباله الرائع. وأوضح المهندس الزهراني أن رعاية أرامكو السعودية لرالي حائل تأتي في إطار تنفيذ برامج المسؤولية الاجتماعية في أرامكو وخدمة المجتمع، مبيناً أن الشركة تحرص على دعم الفعاليات كافة المتخصصة في تعزيز مستوى السلامة المرورية بين شرائح المجتمع كافة، خاصة فئة الشباب.

شريك النجاح الدائم

وفي السياق ذاته قال المهندس محمد بن حـمد الماضي، نائب رئيس مجلس إدارة "سابك" الرئيس التنفيذي: إن ما يلقاه منسوبو سابك من حفاوة استقبال من قِبل سمو أمير المنطقة وأبناء حائل يعكس الأثر الإيجابي للشراكة الدائمة لشركة "سابك" مع الهيئة العليا لتطوير منطقة حائل، من خلال رعاية الشركة الرالي من النسخة الأولى.

أضاف المهندس الماضي: رعاية "سابك" المستمرة للرالي تأتي تأكيداً لدورها الاجتماعي المتميز واستمراراً لتنفيذ برامج واستراتيجيات المسؤولية الاجتماعية لديها، خاصة ما يتعلق بدعم الجهود التي تبذلها الهيئة العليا لتطوير منطقة حائل، في سبيل تحقيق النمو الاقتصادي فيها، أسوة بباقي مناطق المملكة.

استقبال مثالي

من جانبه أشاد المهندس صالح بن فهد النزهة، الرئيس والمسؤول التشغيلي الأعلى لشركة التصنيع، بحفاوة استقبال أمير وأبناء المنطقة لمنسوبي شركة التصنيع الوطنية، واصفاً إياها بـ"المثالية"، مشيراً إلى أن هذا الاستقبال أحد المحفزات الدائمة للشركة على استمرارية رعاية الشركة الرالي، وتعكس المكانة التي أصبحت تحتلها الشركة في قلوب أمير وأبناء المنطقة.

وأشاد المهندس النزهة بالجهود التي يبذلها صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن عبدالمحسن بن عبدالعزيز، أمير منطقة حائل رئيس الهيئة العليا لتطوير المنطقة رئيس اللجنة العليا المنظمة لرالي حائل، تلك الجهود التي كان لها أثر بالغ في تعزيز موقع منطقة حائل على خريطة السياحة في المنطقة؛ ما جعلها مقصداً سياحياً للزوَّار من داخل وخارج المملكة.

شراكة مثمرة

وأوضح سلمان بن فهد المالك، المدير العام لشركة ركاء القابضة، أن ما يقدمه أمير وأبناء منطقة حائل للرعاة أمر ليس بمستغرب عليهم؛ كون هذه المدينة تشتهر بتاريخ ناصع ومشرف في الكرم والشجاعة كباقي أبناء مناطق المملكة كافة. ووجّه المالك بطاقة شكر لصاحب السمو الملكي الأمير سعود بن عبدالمحسن أمير منطقة حائل على الجهود التي يبذلها في سبيل تطوير المنطقة.

منشط اقتصادي مهم

وقد وصف المهندس مطر بن علي الزهراني، الرئيس التنفيذي لشركة أسمنت حائل، الرالي بالمنشط الاقتصادي والسياحي المهم، داعياً شركات المنطقة إلى المزيد من التفاعل مع هذا الحدث الوطني؛ لما لها من دور في إنجاح الرالي وإظهاره بالصورة التي تليق باسم ومكانة المملكة العربية السعودية.

وقال المهندس الزهراني: إن رعاية أسمنت حائل تأتي في إطار تنفيذ برامج المسؤولية الاجتماعية للشركة، التي تعتبر من أولى أولوياتها، بهدف خدمة المجتمع الذي تنشط فيه. مشيداً في الوقت نفسه بالتطور التنظيمي الرائع لرالي حائل.

محاضرات توعوية

وتقيم إدارة دوريات الأمن بمنطقة حائل مخيماً أمنياً توعوياً مصاحباً لفعاليات رالي حائل 2012، برعاية مجموعة عبد الله العديم. وقد ذكر مدير إدارة دوريات الأمن بمنطقة حائل المقدم/ فهد المديهش أنه تمت إقامة مخيم توعوي يبث (رسائل أمنية توعوية)، يستهدف فئة الشباب من خلال برامج متنوعة وهادفة، تستمر لمدة سبعة أيام. ومن ضمن هذه البرامج محاضرة لسعادة مساعد مدير الأمن العام للتدريب اللواء سعد بن عبدالله الخليوي، وكذلك محاضرة لسعادة مدير الإدارة العامة للمرور اللواء سليمان بن عبدالرحمن العجلان، إضافة إلى فقرات متنوعة من الفلك وعلومه للدكتور طارق الزعاق وفرقة التحدي والإثارة (فرقة النمور) وأمسيات شعرية، الهدف منها التوعة الأمنية وتنمية الحس الوطني.

التعليم يبدع

تتنوع فعاليات إدارة التربية والتعليم بمنطقة حائل خلال مشاركتها في الفعاليات بين إقامة عروض مسرحية وأمسيات شعرية وفقرات إنشادية للأطفال، إلى جانب الراوي التاريخي وعرض عدد من الأفلام الوثائقية.

وتنبع أهمية مشاركة "تربية حائل" في الفعاليات من خلال شمولية برامجها وفعالياتها؛ لتستهدف مختلف الأعمار، من خلال تقديم العروض المسرحية، إضافة إلى نشاطات ترفيهية متنوعة على هامش فعاليات الرالي، مثل العروض الكشفية ومعارض الرسم والمرسم الحُرّ والنشاطات الفنية المختلفة.

وينتظر أن يشهد مخيم التعليم، الذي تم الانتهاء من تجهيزه، توافد جمهور غفير من مختلف الأعمار من زوار الرالي، على اعتبار أن بعض العروض الشيقة والجديدة موجَّه للطفل بشكل تعليمي، وبعضها الآخر موجَّه لكبار السن، وخصوصاً أن اختيار النصوص للعروض المسرحية الخاصة بالأطفال تم بطريقة تربوية، وبأسلوب مبسط وقريب من الأطفال. وأشاد المدير العام للتربية والتعليم بمنطقة حائل الأستاذ حمد بن منصور العمران بتنوع وتجدد البرامج والأنشطة المنتظر تقديمها في فعاليات التعليم خلال هذا العام, متوقعاً أن يشهد المخيم الخاص بإدارة التربية والتعليم المصاحب لفعاليات رالي حائل إقبالاً كبيراً، ولاسيما مع شمولية البرامج التي تستعد اللجان العاملة لتقديمها خلال مشاركتها الحالية. لافتاً إلى أن رالي حائل الدولي سجَّل نجاحاً باهراً طوال السنوات الست الماضية، وحقق الكثير من الأهداف التي أقيم من أجلها، وخصوصاً أنه ساهم في دعم الحراك الاقتصادي والسياحي والرياضي في منطقة حائل.

جوائز قيمة

وقد رصدت المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني ثلاث جوائز، تقترب قيمتها من ثلاثين ألف ريال، لأفضل ثلاث لقطات فوتوغرافية لرالي حائل الدولي 2012، والجوائز عبارة عن كاميرات احترافية.

جهود دعوية

من جانبه أنهى المكتب التعاوني للدعوة والإرشاد وتوعية الجاليات بشمال حائل استعداداته لتجهيز عدد 20 ألفاً من (هدية الرالي) الدعوية، وسوف توزَّع على زوار وشباب الرالي. واشتملت الهدية على إصدارات متنوعة وجديدة هذا العام، وقد تبرع المحامي كاتب بن فهد الشمري بنسخ من المصحف الشريف، عددها 20.000 نسخة، كما سيقوم المكتب بتجهيز مصلَّى على طريق الرالي - تقاطع طريق جبة الحفير - وأماكن للوضوء وقسم خاص لوقف الدعوة ومعارض تعريفية بالمكتب وأنشطته.

جهود أمنية ومرورية

جهود أمنية مكثفة تبذلها الإدارات الأمنية بالمنطقة لإنجاح رالي حائل الدولي، ويتابع مدير شرطة منطقة حائل اللواء يحيى بن ساعد البلادي آخر الترتيبات، فيما أعدت إدارة مرور منطقة حائل خططاً مرورية داخل مدينة حائل لاستيعاب التدفق المضاعف من الزوار، بمتابعة من مدير مرور منطقة حائل العقيد بدر بن ضاوي العتيبي، الذي وّجه بانتشار رجال المرور والآليات والمركبات المرورية في مختلف المواقع.

 

رجوع

طباعةحفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة