ارسل ملاحظاتك حول موقعنا

Friday 23/03/2012/2012 Issue 14421

 14421 الجمعة 30 ربيع الثاني 1433 العدد

  
   

الأخيرة

متابعة

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الريـاضيـة

 

رئيس لجنة الحكام المهنا:
جلال والعمري والعواجي للحسم .. والاستغناء عن بعض الحكام نهاية الموسم .. وغياب مطرف قد يطول

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

كتب - سعود راضي الرفاع

أكد رئيس لجنة الحكام الأستاذ عمر المهنا أنّ إدارة النادي الأهلي طلبت طاقماً تحكيماً أجنبياً لقيادة مباراتها أمام الاتحاد والشباب في دوري زين. مؤكداً على أن القرار الصادر من الاتحاد العام لكرة القدم بخصوص أحقيه الفرق بطلب حكام أجانب مازال ممكناً في حالة عدم استيفاء الشرط الأساسي، وهو ما حدد بثلاث مباريات لكل فريق. رافضاً أن تقوم اللجنة بتكليف حكام أجانب لقيادة ما تبقى من جولات حاسمة في دوري زين السعودي للمحترفين لثقتها بالحكم السعودي.

وعن ما حصل في مباراة الأهلي وهجر من ردود أفعال واسعة لدى الشارع الرياضي من الجانب التحكيمي، أكد المهنا خلال حديثه لإذاعة يو اف ام، أنّ لجنة الحكام رشحت حكماً دولياً كما أنه من حكام النخبة الآسيوية بالإضافة إلى خبرته، وهذا ما تهدف له لجنة الحكام من خلال وضع آلية معينة، ولكن حدوث الخطأ لا يحمل المسئولية لجنة الحكام، كما أن الاجتماع القادم الذي سيعقد في الحادي عشر من شهر جمادى الأولى سيسلط الضوء على ما حصل من أخطاء في الجولات السابقة.

وعن غياب مرعي العواجي وعبد الرحمن العمري وخليل جلال عن قيادة المباريات في الجولة الثالثة والعشرين القادمة، أكد المهنا أن اللجنة رأت مدى حساسية المباريات في الجولات الأخيرة والتي قد تؤثر بشكل سلبي على أداء الحكام لذا من الأفضل ربط الجولة الثالثة والعشرين بما تبقى من جولات قادمة.

وفي ختام حديثه أكد المهنا أنه من الممكن الاستغناء عن بعض الحكام بنهاية الموسم بسبب الأداء، كما أكد أن غياب مطرف القحطاني قد يمتد إلى نهاية الموسم.

 

رجوع

طباعةحفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة