ارسل ملاحظاتك حول موقعنا

Saturday 24/03/2012/2012 Issue 14422

 14422 السبت 01 جمادى الأول 1433 العدد

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الثقافية

 

استعادة هيبة الخط العربي في جمعية الثقافة والفنون بالمدينة

رجوع

 

المدينة المنورة - الهام محمود

يعتزم فرع جمعية الثقافة والفنون بالمدينة المنورة استعادة هيبة الحرف العربي من خلال دورة تدريبية في الخط العربي في المكتبة العامة بشارع سلطانة لمدة أسبوعين من السبت الموافق 10-4-1433هـ من الساعة الخامسة عصراً وحتى التاسعة مساءً، أوضح ذلك مدير الفرع عيد بن عبدالله الحجيلي.

وأضاف الحجيلي أن فكرة الدورة تقوم على أساس نشر ثقافة وجماليات الخط العربي واستعادة هيبته من خلال زيادة وعي المتدربين بأهمية الحطب العربي، وتحسين وتجميل صياغة الحرف العربي للمتدربين.

وأبان الحجيلي أن محاور الدورة تتضمن مقدمة تاريخية للخط العربي وأشهر الخطاطين، والإلمام بأشهر المدارس في مجال الخط العربي، والتعرف على الأدوات والخامات المستخدمة في الكتابة العربية، والتعرف على أهم أساسيات استحضار صورة الحرف وهي الذاكرة والعين واليد، وشرح لقواعد الكتابة بالخط العربي، والتعرف على أنواع الأقلام التقليدية المستخدمة في كتابة الخط العربي، وكيفية استخدامها، وأماكن تواجدها، ومعرفة أنواع الأحبار التقليدية وكيفية المحافظة عليها من الجفاف وأنواع ورق الكتابة.

وذكر الحجيلي بأن المتدرب سيحصل في نهاية الدورة على شهادة معتمدة من فرع الجمعية، وأن التسجيل سيكون في مقر الجمعية في شارع المطار النازل بجوار نادي أحد.

 

رجوع

طباعةحفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة