ارسل ملاحظاتك حول موقعنا

Saturday 24/03/2012/2012 Issue 14422

 14422 السبت 01 جمادى الأول 1433 العدد

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

دوليات

 

عقوبات أوروبية على والدة الأسد وزوجته وشقيقته وعدد من ذويه المقربين
الأمم المتحدة تجمع 84 مليون دولار لإغاثة اللاجئين السوريين

رجوع

 

جنيف - بروكسل - وكالات

أطلقت الأمم المتحدة أمس الجمعة دعوة لجمع أموال من المجتمع الدولي بقيمة 84 مليون دولار لمساعدة اللاجئين السوريين في الأردن ولبنان وتركيا والعراق، حسبما أعلنت المفوضية العليا للاجئين في الأمم المتحدة في بيان. ووضع برنامج عمل مشترك بقيادة المفوضية تُساهم فيه سبع وكالات للأمم المتحدة و27 منظمة غير حكومية وحكومات من أجل تقييم حاجات اللاجئين.

وترمي الخطة إلى دعم أكثر من مئة ألف لاجئ سوري طوال الأشهر الستة المقبلة.. ولا تشمل الخطة الحاجات في داخل سوريا. وأدان مجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة أمس ما وصفه «بالانتهاكات الواسعة المتصاعدة بشدة» التي ترتكبها القوات السورية ومدّد مهمة لجنة التحقيق التي تُوثق «الجرائم ضد الإنسانية» بما فها جرائم التعذيب والإعدام إلى سبتمبر - أيلول.من جهة أخرى, زاد وزراء خارجية الاتحاد الأوروبي أمس الجمعة وطأة العقوبات المفروضة على الرئيس السوري بشار الأسد ونظامه، ليشمل حظر سفر وتجميد الأصول الخاصة بوالدته وزوجته وشقيقته وشقيقة زوجته وعدد من ذويه المقربين, حسبما ذكرت مصادر دبلوماسية.

وأضاف المصدر أن الاتحاد الأوروبي سيجمد أموال ثمانية أشخاص آخرين على ارتباط بالنظام السوري وسيحظر منحهم تأشيرات دخول إلى أوروبا. كما ينتظر أن يفرض الاتحاد الأوروبي خلال اجتماع وزراء خارجية أعضائه ببروكسل، عقوبات بحق شركتين مرتبطتين بالنظام.

 

رجوع

طباعةحفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة