ارسل ملاحظاتك حول موقعنا

Saturday 24/03/2012/2012 Issue 14422

 14422 السبت 01 جمادى الأول 1433 العدد

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الاقتصادية

 

المؤسسون تعهدوا تغطية 65% من إجمالي عدد الأسهم الجديدة
اكتتاب أسهم حقوق الأولوية لـ«عذيب للاتصالات» ينطلق اليوم

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الجزيرة - الرياض

ينطلق اليوم السبت 24-3-2012م الاكتتاب في (117.500.000) سهم من أسهم شركة اتحاد عذيب للاتصالات «جو» من خلال طرح أسهم حقوق أولوية بقيمة (1.175.000.000) مليار ومائة وخمسة وسبعين مليون ريال. وذلك لزيادة رأس مال الشركة من (400.000.000) أربعمائة مليون ريال إلى (1.575.000.000) مليار وخمسمائة وخمسة وسبعين مليون ريال، بنسبة زيادة قدرها 294 في المئة، وبسعر إصدار 10 ريالات للسهم الواحد. وسوف يستمر الاكتتاب لمدّة 8 أيام ابتداءً حتَّى نهاية يوم السبت 31-3-2012.

وكانت الجمعيّة العامة غير العاديّة لمساهمي شركة اتحاد عذيب للاتصالات «جو» قد أقرّت في نهاية اجتماعها المنعقد يوم السبت14-1-2012م. الموافقة على زيادة رأس مال الشركة من (400.000.000) أربعمائة مليون ريال إلى (1.575.000.000) مليار وخمسمائة وخمسة وسبعين مليون ريال وذلك من خلال طرح أسهم حقوق أولوية، على أن يقتصر الاكتتاب فيها خلال فترة الاكتتاب على المساهمين والملاك المقيدين بسجلات الشركة يوم انعقاد الجمعية العامة غير العادية.

وأوضح ياسر الرميان، الرئيس التنفيذي لشركة السعودي الفرنسي كابيتال بأنه يمكن للمكتتبين الحصول على نسخ من نشرة الإصدار من المقر الرئيس لشركة اتحاد عذيب للاتصالات «جو» أو عبر موقعها على شبكة الإنترنت www.go.com.sa))، وموقع السوق المالية السعودية «تداول» (www.tadawul.com.sa) ومن مدير الاكتتاب ومن فروع الجهات المستلمة أو عن طريق زيارة الموقع الإلكتروني لهيئة السوق المالية (www.cma.org.sa)، مشيرًا

إلى أنه يمكن للمساهمين المستحقين الاكتتاب في أسهم إضافية شريطة اكتتابهم بكامل الأسهم المستحقة لهم، وسيكون الاكتتاب في الأسهم الإضافية بأحد الأسعار التالية: (10)، (10.75)، (11.45)، (12.15) ريال، مع مراعاة أنه لا يجوز للمكتتبين اختيار أكثر من سعر واحد للأسهم الإضافية.

وأضاف الرميان أنه سيتم تخصيص الأسهم الإضافية، إن وجدت، لمن اكتتب بها بالسعر الأعلى ثم الأقل فالأقل من الأسعار المذكورة أعلاه، وفي حال زادت طلبات الاكتتاب عند أي سعر من الأسعار المتاحة للبيع سيتم التوزيع بين المكتتبين وفقًا لنسبة ما يملكونه من أسهم، مشيرًا إلى أن متعهد التغطية سيقوم بشراء الأسهم الجديدة التي لم يتم الاكتتاب بها خلال فترة الاكتتاب إن وجدت، أمّا بالنسبة لمستحقي كسور الأسهم، وكما هو مبين بنشرة الإصدار، فإنه سيتم جمعها في محفظة واحدة ومن ثم تباع بسعر السوق ثم يوزع الفائض عن سعر الطرح على المساهمين والملاك المستحقين في تاريخ الأحقية كلِ حسب الكسور التي يستحقها، وذلك خلال مدة لا تتجاوز 30 يومًا من تاريخ إيداع الأسهم في المحافظ.

وصرح الأستاذ ياسر الرميان، الرئيس التنفيذي لشركة السعودي الفرنسي كابيتال أن الجمعية العمومية غير العادية لشركة اتحاد عذيب للاتصالات «جو» التي انعقدت يوم السبت 20-02-1433هـ الموافق14-1-2012م، سبق لها أن أعلنت موافقتها على زيادة رأسمال الشركة من 400 مليون ريال إلى 1.575 مليون ريال، بنسبة زيادة قدرها 294 في المئة، بسعر إصدار 10 ريالات للسهم الواحد، موضحًا أن الاكتتاب في الزيادة في رأس المال سيقتصر على ذوي الأحقية، وهم ملاك الأسهم المقيدين في نهاية يوم انعقاد الجمعية العامة غير العادية.

ولفت إلى أن المساهمين المؤسسين قد تعهدوا بأن يمارسوا حقوقهم كاملة فيما يتعلق بالاكتتاب وفقًا لنسبة ما يملكونه من أسهم الشركة عند تاريخ الأحقية، مما يشكل 65 في المئة من إجمالي عدد الأسهم الجديدة.

وأكّد الرميان وجود خطة عمل متكاملة تم الموافقة عليها من قبل مجلس الإدارة أخذت في الحسبان جميع المؤثرات السابقة والحالية والمستقبلية، وقد تم التركيز على خدمات جديدة ومبتكرة تتماشى مع الوضع الحالي للتطورات التي طرأت على سوق الاتصالات وتقنية المعلومات، مشيرًا إلى أن شركة اتحاد عذيب للاتصالات «جو» مضت في تنفيذ مشاريع التطوير، وتحقيق أفضل بيئة ممكنة لتحقيق أفضل عائد، كما واصلت الشركة التزامها بتطوير بنياتها وبرامجها الأساسية، حيث تسير الشركة قدمًا في زيادة عدد منتجاتها وتوسيع دائرة التسويق لديها مما سيزيد من القدرة التنافسية للشركة ويرفع من معدلاتها البيعية، مشددًا على أن هذا الاكتتاب يمثل خطوة مهمة في مسيرة الشركة واستمراريتها ويعكس مدى ثقة المستثمرين في مستقبلها والتزام فريق إدارة الشركة بنموها وتطورها.

 

رجوع

طباعةحفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة