ارسل ملاحظاتك حول موقعنا

Saturday 24/03/2012/2012 Issue 14422

 14422 السبت 01 جمادى الأول 1433 العدد

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الاقتصادية

 

موبايلي و«تاتا» يدشنان أضخم كابل بحري يربط الشرق بالغرب

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الجزيرة - الرياض

أعلنت شركة اتحاد اتصالات «موبايلي» وشركة تاتا للاتصالات عن دخول الكابل البحري القاري العملاق (TGN Gulf) مرحلة التشغيل، الأمر الذي يسهم في تلبية الطلب المتزايد على خدمات الصوت والفيديو والبيانات داخل وخارج المنطقة.

ويتخذ الكابل البحري العملاق (TGN Gulf) من المملكة كنقاط إنزال له عبر شركة موبايلي ويمتد من الهند مرورًا بدول الخليج ومنها إلى بقية دول العالم عبر شبكة تاتا العالمية للاتصالات.

وقالت «موبايلي: إن هذا الكابل البحري سيوفر لها خدمات الإنترنت وخدمات الصوت بجودة عالية، مما يضمن انسيابية نقل البيانات والمكالمات ضمن أحدث شبكات الاتصالات العالمية ذات الاعتمادية العالية والموثوقية، بخلاف الشبكات التقليدية.

وأكَّد العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لشركة «موبايلي» المهندس خالد الكاف أن تدشين الكابل البحري (TGN Gulf) يأتي ضمن إستراتيجية «موبايلي» الرامية إلى دعم بنيتها التحتية بشبكات ذات مواصفات عالية يضمن لها انسيابية حركة البيانات ومضاعفة قدرات الربط الدولي ورفع الطاقة الاستيعابية على صعيد الحزمة العريضة واستخدام الإنترنت، كما يضمن توفير حلول متكاملة من شأنها أن تتيح لقطاع الأعمال في المملكة إنجاز أعمالهم بكل يسر وسهولة.

ونوّه أن شبكة الألياف الضوئية التي تربط جميع أنحاء المملكة تُعدُّ داعمة ومكملة لمشروع الكابل البحري، وسوف تسهم بشكل كبير في خطط موبايلي المستقبلية. من جهته قال رضوان موصلي العضو المكلف بالإدارة بشركة تاتا للاتصالات في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا: «إن تاتا للاتصالات تمتلك أكبر كابل بحري في العالم هذا اليوم، مما يمكن شركات الاتصالات الارتباط مع العالم، كما يُعدُّ الكابل البحري أحد أسس النمو والابتكار التكنولوجي للشركات في واحدة من أسرع الأسواق الناشئة نموًا في العالم.

 

رجوع

طباعةحفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة