ارسل ملاحظاتك حول موقعنا

Saturday 24/03/2012/2012 Issue 14422

 14422 السبت 01 جمادى الأول 1433 العدد

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الاقتصادية

 

ارتفاع نسب الإشغال في فنادق المنطقة الشرقية لأكثر من 90%

رجوع

 

الدمام - عبير الزهراني:

قدَّر رئيس اللجنة السياحية في غرفة الشرقية نسبة الأشغال في الفنادق والشقق المفروشة خلال إجازة منتصف الفصل الثاني بأكثر من90%، مبيناً بأن تحسن الأجواء سوف يرفع النسبة لأكثر من ذلك ، كون الشرقية تملك مقومات سياحية راقية تجذب سكان المناطق الأخرى لقضاء أوقات جميلة مع الأسرة.

وأشار عبد الله القحطاني إلى أن الدور الرقابي يأتي من ضمن مهام فرع هيئة السياحة بالشرقية وهو يلعب دوراً كبيراً في الحد من التجاوزات.

وبيَّن القحطاني لـ»الجزيرة» بأن الوضع السياسي الذي تشهده المنطقة العربية ساهم في جذب السياح من داخل وخارج المملكة للمنطقة الشرقية، حيث ساهم في تحوُّل وجهات عدد كبير من المواطنين والمقيمين إلى السياحة الداخلية ، بما أسهم في زيادة نسب التشغيل بقطاع الإيواء بشكل عام وتتبعه القطاعات الخدمية المساندة بشكل خاص.

وعن دور اللجنة السياحية بالغرفة من أجل استقطاب السيّاح أشار عبد الله القحطاني إلى أن كل ما نستطيع عمله هو فتح قنوات اتصال بين المستثمرين والجهات المشرعة لتقديم التسهيلات التي يحتاجها المستثمرون ، وأيضاً نقل صورة واضحة لواقع الحال واللجنة تمثّل المستثمرين في القطاع السياحي ومتى رأوا حاجتهم لاستشاره أو إحصاءات سياحية فاللجنة جاهزة.

أما عن أهم الملامح الرئيسة لتطوير المواقع السياحية وتنميتها ذكر القحطاني بأن هناك العديد من الأمور لو تم تحقيقها سوف تحقق السياحة تطوراً كبيراً وهي تسهيل الإجراءات الخاصة بالمشاريع السياحية وفك المركزية مع توحيد الإجراءات ومساواة القطاع السياحي بالقطاعات الأخرى كالصناعي والزراعي ابتداء بالكهرباء والماء وانتهاء بكافة المساوات بالإضافة إلى توقيع اتفاقيات تفاهم مع الجهات الرسمية الأخرى على تشريعات تخدم الاقتصاد السياحي. ووضع تسهيلات حقيقية للمستثمرين وخلق فرص استثمارية مدروسة.

 

رجوع

طباعةحفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة