ارسل ملاحظاتك حول موقعنا

Saturday 24/03/2012/2012 Issue 14422

 14422 السبت 01 جمادى الأول 1433 العدد

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

حي الضباب بالجبيل يغرق بطفح مياه الصرف الصحي

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الجبيل ـ عيسى الخاطر

تمنى أهالي حي الضباب «غرب المزارع» بالجبيل, الجهات ذات العلاقة بحل مشكلة الصرف الصحي في الحي, حيث لا يكاد يخلو طريق أو شارع من طفح مياه المجاري وبات يشكل قلقا كبيرا لهم.

وفي هذا السياق تحدث لـ»الجزيرة» خالد الزمل، وقال : بأن مشكلة الصرف الصحي ليست وليدة اليوم , بل منذ وقت طويل الأمر الذي أصبح يضايقنا حتى وصل الحال بأن طفح مياه المجاري يدخل للمحلات وبعض العمائر السكنية, ويفيض منها على الشارع وعلى المساكن المجاورة ويشكل مستنقعات , فضلا عن إنها قد تكون سببا لنقل الأمراض بسبب ركودها وانتشارها وعنصر من عناصر التلوث البيئي، وهي لا زالت على هذا الحال وتبحث عن حل. وأضاف : بأنه لا توجد شبكة لمياه الصرف الصحي سوى بيارات مما حدا أصحاب العمائر السكنية إلى أن يتعاقدوا مع شركات لشفط مياه الصرف الصحي, وبتكلفة باهظة حيث تصل قيمة صهريج الشفط للمرة الواحدة (250) ريالا في حين يتم الشفط كل عشرة أيام, وبعضها مختلف على حسب التعاقد والاستهلاك.

وطالب الزمل , بأن يكون هناك حل عاجل لأن منظر الحي أصبح مزريا وغير لائق صحيا وبيئيا, مشيراً إلى قرب فصل الصيف وما يحمله من حرارة ورطوبة الجو وهي عناصر مساعدة للضغط على البيارات والتي ينعكس فائضها سلبا على الحي.

من جهته أوضح مدير مصلحة المياه بالجبيل المهندس حسين البراهيم , لـ»لجزيرة» وقال : أود أن أشير إلى أن منطقة حي الضباب «غرب المزارع» و»العريفي» غير مخدومة بالصرف الصحي فبالتالي مسئولية التعامل مع الصرف بها من صلاحيات البلدية, حتى يتم تنفيذ الشبكة بها وهو معروف لدى الجميع فيما يخص هذه المسألة.

 

رجوع

طباعةحفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة