ارسل ملاحظاتك حول موقعنا

Saturday 24/03/2012/2012 Issue 14422

 14422 السبت 01 جمادى الأول 1433 العدد

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

تصدر ثلاثة كتب وتقيم ندوة ومعرضًا للكتاب غدًا الأحد
جائزة عبدالعزيز البابطين للإبداع الشعري تعلن عن برنامج أنشطة مهرجان ربيع الشعر العربي

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الجزيرة - محمد السنيد

تفتتح مؤسسة جائزة عبد العزيز سعود البابطين للإبداع الشعري غدًا الأحد برنامجها الخاص بمهرجان ربيع الشعر العربي في موسمه الخامس، الذي يشارك فيه 14 شاعرًا من داخل الكويت وخارجها.

وينطلق المهرجان في الساعة السادسة والنصف من مساء يوم غدٍ الأحد 25 مارس على مسرح مكتبة البابطين المركزية للشعر العربي بافتتاح معرض للكتاب، ثم تبدأ أولى الأمسيات الشعرية في الساعة السابعة مساء يتخللها قراءات مختارة من قصائد الشاعر عبد الله زكريا الأنصاري.

وفي اليوم التالي تقام ندوة أدبية الساعة السادسة والنصف مساء حول الشاعرين المحتفي بهما في المهرجان وهما عبد الله زكريا الأنصاري من الكويت، ومحيي الدين خريّف من تونس.

ويحاضر فيها كل من د. سالم خدادة ود. بدر الخليفة، عن الأنصاري، وفاضل خلف ود. محمد صالح بن عمر، عن الخريّف. ويتناول المحاضرون الجانبين الإِنساني والأدبي في حياة الشاعرين المحتفي بهما واللذين تركا إرثًا أدبيًا كبيرًا.

ويختتم المهرجان أنشطته يوم الثلاثاء 27 مارس بأمسية شعرية أيضًا يتخللها قراءات مختارة من قصائد الشاعر محيي الدين خريّف.

والشعراء المشاركون في أمسيات المهرجان هم: إبراهيم الخالدي وعبد الله الفيلكاوي ودلال البارود وسالم الرميضي من الكويت، وجاسم الصحيّح وعبداللطيف بن يوسف المباركي من السعودية، وأحمد فضل شبلول ومحمود عثمان من مصر، وبهيجة إدلبي من سوريا، وعمر عناز وفارس حرام من العراق، وروضة الحاج من السودان، وأيمن علي العتوم من الأردن، وحسن سولي من جزر القمر.

كما أصدرت المؤسسة ثلاثة كتب بهذه المناسبة، هي ديوان الشاعر عبد الله زكريا الأنصاري، في طبعته الأولى، حيث لم يسبق أن صدر له ديوان، وتضم هذه الطبعة كل شعره المعروف، وديوان الشاعر محيي الدين خريّف ويضم قصائد تنشر لأول مرة، وكتاب عن وقائع مهرجان ربيع الشعر السابق في موسمه الرابع الذي أقامته المؤسسة في مارس من العام الفائت.

وقالت الأمانة العامة للمؤسسة: إن الدعوة أيضًا وجهت لعدد من المهتمين والإعلاميين من خارج الكويت لحضور هذا المهرجان.

 

رجوع

طباعةحفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة