ارسل ملاحظاتك حول موقعنا

Saturday 24/03/2012/2012 Issue 14422

 14422 السبت 01 جمادى الأول 1433 العدد

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

      

نواصل الحديث عن الثورات العربية، وقائمة مجلة الفورين بولسي الأمريكية لأعظم مفكري العالم للعام 2011، ونتساءل عن ماهية الدور الذي لعبته السيدة توكل كرمان لتحظى بشرف الحصول على أحد المراكز العشرة الأولى في قائمة أعظم مفكري العالم؟، فلم يكن يعرفها أحد خارج نطاق اليمن قبل أن تروج لها وسائل الإعلام الغربية أثناء الثورة اليمنية، ثم تفاجأنا جميعا بفوزها بجائزة نوبل العريقة، ثم جاء هذا الاختيار، الذي لا يمكن وصفه إلا بالمريب والغريب، فهل من تفسير يا معشر المتابعين؟

ثم هل سمع أحد منكم بالمحامي الليبي السيد فتحي تربل، والذي أيضا ضمته قائمة أعظم مفكري العالم، فمن هو هذا الرجل؟، وماذا صنع، ولماذا تم اختياره؟، فقد يكون هناك من هو أعلم منا بإنجازاته أثناء ثورة ليبيا، أو بالأصح حرب حلف الناتو على ليبيا، لأنه لا يمكن لمطبوعة أمريكية مقروءة ومؤثرة ونافذة أن تختاره إلا بمبرر قوي، بل قوي جدا! ونختم بالسيد محمد البرادعي، والذي احتفت به المجلة، وجعلته في صدر قائمتها، فماذا فعل ليحظى بهذا الشرف؟

لقد ترأس البرادعي الوكالة الدولية للطاقة الذرية لفترتين متتاليتين، ونعلم ماذا يعني التجديد لمن يتسنم رئاسة أي من المنظمات الدولية الهامة، خصوصا هذه الوكالة، التي يفترض أنها تراقب كل شاردة وواردة عن التسلح النووي لجميع دول العالم. هذا، ولكننا نعلم أنها تفتح عينيها الاثنتين لتراقب دولا بعينها، وتغض الطرف عن دول أخرى، خصوصا ابنتها المدللة اسرائيل، والتي لا يجرؤ لا البرادعي ولا من كان قبله أو أتى بعده أن ينبس ببنت شفة عن ترسانتها النووية الهائلة، والتي بإمكان جزء يسير منها أن يحيل كوكبنا إلى رماد تذروه الرياح في لمحة البصر.

البرادعي، والذي ساير سياسة هذه الوكالة - راضيا ومرضيا عنه - شارك بفعالية في رحيل الرئيس مبارك، وتمت تغطية حركاته وسكناته من قبل الإعلام الغربي بشكل كبير، وليتنا نسأله: «من مول ملايين المتظاهرين في ميدان التحرير بالغذاء على مدى أسابيع»!؟ ثم نعود إلى الإعلام الغربي مرة أخرى، ونتساءل كيف يصح أن يكتب عتاة المحافظين الجدد الكارهين للإسلام والمسلمين أمثال فريد زكريا وجورج ويل وغيرهم مشيدين بفوز الإخوان المسلمين في بلاد الثورات؟، أوليسوا هم من تولى كبر الهجوم على الإسلام وأهله على مدى عقود؟

وختاماً، تساءل كثيرون عما إذا كنت أؤمن بنظرية المؤامرة، وأقولها صراحة بأن كل المعطيات التي ذكرتها في المقالات السابقة تشير إلى أن تحالفا قد تم بين التنظيم العالمي للإخوان المسلمين والقوى الغربية المؤثرة، ولا تعنيني الصفة التي يمكن إطلاقها على مثل هذا التحالف.

فاصلة: «لا تسمع ما يقول.. انظر ماذا يفعل!».

ahmad.alfarraj@hotmail.com
تويتر @alfarraj2
 

بعد آخر
ألا لا يضحكن أحد علينا 2 - 2
د. أحمد الفراج

أرشيف الكاتب

كتاب وأقلام

 

طباعةحفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة