ارسل ملاحظاتك حول موقعنا

Saturday 24/03/2012/2012 Issue 14422

 14422 السبت 01 جمادى الأول 1433 العدد

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الريـاضيـة

 

برشلونة يواجه مايوركا بغياب الظهيرين للبحث عن زيادة الضغط على المتصدر
بغياب راموس وبيبي وأوزيل والمدرب مورينهو.. ريال مدريد يتسلح بالأرض والجمهور لقهر سويسداد

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

ريال مايوركا X برشلونة

تُفتتح لقاءات الجولة الثلاثين من بطولة الدوري الإسباني لكرة القدم بمواجهة مهمة تجمع بين ريال مايوركا وضيفه برشلونة على أرضية ميدان استاد آونو، الذي تتسع مقاعده لأكثر من 23 ألف مشجع. وكان لقاء الذهاب في الدور الأول من الليجا قد انتهى بفوز برشلونة بخماسية نظيفة، وهو ما سيعمل مدرب الفريق خواكين كاباروس على تفاديه في نزال الليلة. وسجل لبرشلونة في لقاء الذهاب بملعب «الكامب نو» كل من ليوينل ميسي ثلاثة أهداف، وإيساك كوينكا هدف ودانييل ألفيس هدف. وأوضح الموقع الرسمي للنادي الكاتالوني أن ليونيل ميسي تفوق على الهداف التاريخي لنادي برشلونة سيزار رودريجيز (232 هدفاً)؛ ليصبح ميسي أفضل هداف على الإطلاق في تاريخ النادي الكاتالوني في المباريات الرسمية بتسجيله 234 هدفاً، وكُتب على شاشة ملعب الكامب نو خلال لقاء غرناطة الماضي «كل التهاني لليو» لتربعه على عرش هدافي النادي الكاتالوني العريق. وأضاف الموقع الرسمي: «الجدير بالذكر أن سيزار رودريجيز هو هداف النادي عبر تاريخه في المباريات الرسمية لكن الرقم القياسي لأفضل هداف في تاريخ النادي يحمله باولينو ألكانتارا الذي سجل 369 هدفا في 357 مباراة رسمية وودية».

موقف الفريقين قبل المواجهة

يدخل أصحاب الأرض اللقاء بعد انتصار حققوه خارج القواعد في الجولة الماضية على سبورتينغ خيخون بنتيجة (3-2). ويحتل الفريق حالياً المركز الحادي عشر في الترتيب برصيد 36 نقطة، فيما يدخل البلوجرانا اللقاء بعد فوز على غرناطة بنتيجة (5-3)، وولوج ثلاثة أهداف في مرمى الحارس الإسباني فيكتور فالديس هو مؤشر غير جيد للمدرب بيب جواردويلا، خاصةً أن الفريق سيلعب خارج ملعبه، ومن ثم سينتقل للعب في مدينة ميلانو ضمن منافسات دوري الأبطال. وسيركز ميسي ورفاقه على تحقيق النقاط الثلاث دون التعرض للإرهاق والاصابات التي من شانها أن تفقد الفريق جزءًا من قوته، كما أن فوز الفريق الكاتالوني سيضع الضغط على المتصدر ريال مدريد الذي سيخوض مواجهة بعد انتهاء مباراة برشلونة مباشرة.

مشكلة الظهيرين في برشلونة

سيعاني دفاع البارسا غياب الظهير الأيسر الفرنسي الدولي بلال آبيدال لقرب إجراء عملية زرع الكبد، فيما أُصيب بديله البرازيلي أدريانو كوريا بتمزق في عضلة الساق اليمنى. من جانب آخر سيغيب أيضاً الظهير الأيمن البرازيلي الدولي دانييل ألفيس بعد تعرضه للطرد ضد غرناطة. وكانت صحيفة الماركا قد أشارت إلى أن عقوبة ألفيس قد تمتد لمباراتين أو ثلاث مباريات بسبب إهانة الحكم والاعتراض عليه، ولم يصدر أي شيء رسمي بعد بخصوص ذلك.

إحصائية لقاء الفريقين

تواجه الفريقان في 56 مباراة، كسب برشلونة 30 مواجهة، وتعادلا في أربعة لقاءات، وكسب مايوركا 22 مباراة، وسجل برشلونة 105 أهداف في شباك مايوركا، بينما سجل أصحاب الأرض 62 هدفاً في مرمى البلوجرانا.

ريال مدريد X ريال سوسيداد

يستضيف النادي الملكي متصدر الترتيب العام (برصيد 72 نقطة) نادي ريال سوسيداد صاحب المركز الرابع عشر (برصيد 33 نقطة). وعلى الورق تبدو المباراة سهلة للمدرب مورينهو في مواجهة خصمه المدرب الفرنسي فيليبي مونتانير، إلا أن الصعوبات التي واجهها رونالدو ورفاقه في لقاء الذهاب، الذي انتهى بهدف وحيد سجله المهاجم الأرجنتيني هيجواين في الدور الأول سترفع من درجة الحذر لأصحاب الأرض نظراً لما يتمتع به أبناء المدرب مونتانير من مميزات اللعب الرجولي والالتحام البدني القوي، وكذلك الحذر من فقدان أي نقطة قد تقلص الفارق مع برشلونة المُصرّ على مطاردته المتصدر حتى الرمق الأخير من الليجا. وبعد التعادل في الجولة الماضية أمام فياريال وتقلص فارق النقاط إلى 6 نقاط، وفي ظل تعرض المدافع الإسباني سيرجيو راموس ومسعود أوزيل والمدرب مورينهو ومساعده فاريا للطرد من قِبل الحكم الإسباني روميريو فإن أحوال ريال مدريد ستكون صعبة للغاية في ملعبه سنتياغو برنابيو. وسيحتاج الفريق الملكي لدعم جماهيره الكبيرة لتخطي أزمة نزيف النقاط التي تعرض لها الفريق في الجولتين الماضيتين.

راموس يحطم رقماً قياسياً في سجلات ريال مدريد

على طريقة ليونيل ميسي في تحطيم الأرقام القياسية هذه الأيام سار المدافع الإسباني الدولي سيرجيو راموس؛ حيث أصبح اللاعب الأكثر نيلاً للبطاقات الحمراء في تاريخ ريال مدريد. يُذكر أنه في عام 2005 تلقى الإسباني فرناندو هييرو ما مجموعه 11 بطاقة في 242 مباريات في الدوري، لكن قائد ريال مدريد السابق كُسر رقمه القياسي من قبل سيرجيو راموس، حيث تحصل على 14 طرداً في تاريخه مع ريال مدريد.

المصائب لا تأتي فرادى على الميرنجي

غياب راموس عن خط الدفاع بسبب الإيقاف بالبطاقة الحمراء قد يتبعه إيقاف المدافع البرتغالي بيبي؛ حيث يواجه عقوبة قد تكون قاسيه نظراً لما بدر منه تجاه الحكم من ألفاظ عند مغادرته في النفق، والعقوبة تندرج تحت لواء المادة 94 من قانون التأديب: «أي شتائم أو الإساءة من قبل اللاعبين أو المهنيين تجاه الحكام الأربعة ستشكل مخالفة يعاقب عليها القانون بالإيقاف لمدة تتراوح من 4-12 مباراة». لكن هناك منفذاً آخر قد يتجه إليه القانون وهي المادة 117 التي تنص على: «عملية استهداف الحكام أو السلطات الرياضية بالتهكم أو التجاهل وكل عمل لا يشكل أي خطورة عليهم يعاقب عليه القانون بالإيقاف من 2-3 مباريات، وقد تصل في بعض الحالات إلى الإيقاف مدة شهر». الجدير بالذكر أن ريال مدريد من دون راموس وبيبي، ولا حتى مع المدافع الخبير كارفاليو الذي يعاني إصابة في أوتار الركبة، سيجد كلاً من فاران وألبيول يقفان في خط دفاعه في المباراة ضد سويسداد.

 

رجوع

طباعةحفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة