ارسل ملاحظاتك حول موقعنا

Saturday 24/03/2012/2012 Issue 14422

 14422 السبت 01 جمادى الأول 1433 العدد

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الريـاضيـة

 

بهدف القائد عطيف
الشباب يعزز صدارته للدوري و الفيصلي أمن موقفه وأعاد التعاون للدوامة

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الجزيرة - الرياض :

انطلقت أمس مباريات الجولة 23 من دوري زين لهذا الموسم بمباراتين.. الأولى جمعت المتصدر الشباب بهجر في الأحساء وانتهى هذا اللقاء بفوز الشباب بهدف وحيد سجله قائد الفريق أحمد عطيف.

وفي بريدة نجح الفيصلي من اللحاق بالتعاون وتمكن من هزيمته بهدفين لهدف في أرضه وبين جمهوره.

هجر x الشباب

الأحساء - صادق الحرز

خرج الشباب بفوز صعب على مستضيفه هجر بهدف دون رد جاء في نهاية الشوط الأول عن طريق نجمه أحمد عطيف مواصلاً صدارته لدوري زين للمحترفين فيما أبقى هجر بنقاطه الـ 20 في وضع صعب ويصارع من أجل البقاء في الدوري بعد مباراة كان الشباب الأفضل في شوطها الأول، فيما جاء الشوط الثاني وسط محاولات هجراوية من أجل إدراك التعادل لكنه لم يستطيع اختراق التحصينات الشبابية لينتهي اللقاء بفوز الشباب. جاءت أفضلية الأداء في الثلث الأول من الشوط الأول لهجر ولكن كان ينقص هذه السيطرة التركيز في إنهاء الهجمة حيث كان التسرع هو السمة الغالبة في التمرير وكاد ريكو يؤكد أفضلية هجر بهدف عندما تلاعب بدفاع الشباب وسدد كرة قوية مرت بجوار القائم (15) وكانت أول فرصة خطرة للشباب من ضربة حرة مباشرة على جانب منطقة جزاء هجر وصلت ويندل سددها في المرمى وتخطت الجميع قبل أن يبعدها عواد العنزي قبل ولوجها المرمى ( 20) وبعد ذلك بدأ الشباب يفرض نفوذه على المباراة وشن العديد من الهجمات الخطرة وكانت أخطرها رأسية مينيجازو ( 30) وذهبت فوق العارضة ليعلن الشباب تقدمه عندما توغل أحمد عطيف من جهة اليسار الشبابية وأرسل كرة قوية سكنت مرمى هجر هدفا أول في للشباب( 44) أنهى به الشوط الأول لصالحه . بدأ هجر الشوط الثاني مهاجماً بغية تعديل النتيجة وعلى الرغم من وصوله لمرمى الشباب إلا أن هجماته لم ترتق للخطورة فيما لعب الشباب بتوازن ومشاطراً هجر الهجمات ولم تكن هناك هجمات خطرة في أول 25 دقيقة ليجري مدرب هجر تغييرين في محاولة منه تنشيط الحالة الهجومية لفريقه بإدخال مبارك الخضري كمهاجم صريح وخروج محمد الخميس ودخول سعد اليامي وخروج جهاد الزويد ليعود هجر أكثر سيطرة على المباراة وعلى الرغم من ذلك لم تكن هناك فرص حقيقية حتى أعلن حكم المباراة نهايتها بفوز الشباب هدف دون مقابل.

التعاون x الفيصلي

بريدة - عبد الرحمن السلوم

نجح الفيصلي في تحويل خسارته من التعاون بهدف إلى فوز ثمين جدا بهدفين مقابل هدف في المباراة التي جمعت الفريقين البارحة في ملعب مدينة الملك عبد الله الرياضية في بريدة ضمن الجولة 23 من دوري زين للمحترفين.

الفرصة الأولى تهيأت في بداية الشوط الأول لمهاجم التعاون ميقين ميملي اثر تمريرة عقال لم يحسن التعامل معها لتصل للحارس آل نتيف .. الرد الفيصلاوي جاء سريعاً عن طريق وصل الذويبي الذي سددكرة مرت بجوار القائم .. وبدأ بعدها التعاون في امتلاك منتصف الملعب عن طريق الكرات القصيرة دون خطورة تذكر .. وبعد مرور 20 دقيقة اضطر مدرب الفيصلي لإجراء تغييره الأول بخروج وصل الذويبي ونزول داريو ، الدقيقة 25 تحصل عقال على خطأ منح الحكم النمري على اثره مدافع الفيصلي دوش بطاقة صفراء نفذ الخطأ اليامي بالحائط لترتد للخراشي الذي وجد علاء ريشاني ووقف دون وصوله لمنطقة الجزاء. واستمراراً لتميز وسط التعاون بقيادة أحمد الحربي الذي تبادل كرة مع عقال توغل بها الحربي داخل الصندوق بحرفنة ابعدت إلى زاوية .. الدقيقة 40 يأبى بخيت إلا أن يترجم هذا الضغط بصاروخ أرض جوعانق مرمى تيسير آل نتيف ليبدأ الفيصلي في محاولاته بتعديل الكفة إلا أن صافرة نهاية الشوط كانت الأقرب.

مطلع الشوط الثاني تخلى مدرب الفيصلي عن تحفظه بغية تعديل الكفة وتحقق ما كان يطمح إليه بعد أن وصلت كرة خلف المدافعين لداريو عند الدقيقة 50 غمزها برأسه هدف تعادل للفيصلي .. وكاد باسل الفهد أن يضيف الهدف الثاني برأسيته التي وصلت للثنيان بسهولة ليجري مدرب التعاون تغييره الأول بخروج عقال وإشراك بدر الخميس .. ومع الهجمات التي تهيأت لمهاجمي الفريقين بعد التعادل تمكن بينكو من إحراز هدف الفيصلي الثاني بعد أن استغل عدم المراقبة من قبل المدافعين غمزها برأسه يمين فهد الثنيان.. ليجري مدرب التعاون تغييرين متتاليين بنزول حسن الشهري وعلي التركي بدلاً عن فيبان وبخيت.. وشكل الضغط النفسي هاجساً على كرات التعاون حيث طغت العشوائية والكرات المقطوعة، في المقابل اعتمد الفيصلي على الرجوع لمرماهم والاعتماد على لعب الكرات الطويلة .

الدقيقة 85 قام مدرب الفيصلي بإجراء تغييره بخروج عامر عبد الله ونزول عبد الله المطيري بغية المحافظة على تقدم فريقه لتستمر الدقائق المتبقية في تحفظ من لاعبي الفيصلي يقابله عشوائية تعاونية حتى أطلق الحكم صافرتة معلناً نهاية المباراة ليرفع الفيصلي رصيده إلى 23 نقطة ويبقى التعاون على 18 نقطة.

 

رجوع

طباعةحفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة