ارسل ملاحظاتك حول موقعنا

Sunday 25/03/2012/2012 Issue 14423

 14423 الأحد 02 جمادى الأول 1433 العدد

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

دوليات

 

مقتل شرطي.. واعتقال 8 مطلوبين في الحلة
العربي يزور بغداد اليوم للتحضير للقمة العربية

رجوع

 

القاهرة - الجزيرة - بغداد - وكالات

يبدأ الأمين العام للجامعة العربية نبيل العربي اليوم الأحد زيارة للعراق للتحضير للقمة العربية التي ستعقد في بغداد في التاسع والعشرين من الشهر الجاري.

وقال مندوب العراق لدى جامعة الدول العربية قيس العزاوي إن العربي سيترأس وفداً إلى بغداد غداً وأن هناك وفداً آخر سيصل إلى بغداد الاثنين يضم بقية أعضاء الجامعة العربية من الفنيين والسفراء واللجان الفنية مع جميع الأوراق الخاصة بمؤتمر القمة العربية وجميع الضيوف من الصحفيين المعتمدين لدى الجامعة العربية والضيوف الخاصين الذين وجهت لهم الدعوة من اللجنة الإعلامية في القمة.

من جانبهم أكد مسؤولو الجامعة أن القمة ستعقد في موعدها دون تأثر بسبب سلسلة التفجيرات التي شهدتها بغداد مؤخراً. ومن المقرر أن تبحث القمة عشرة بنود على رأسها تقرير الأمين العام للجامعة بشأن تطوير منظومة العمل العربي وقضايا سورية وفلسطين واليمن وسبل مساعدة دول الربيع العربي.

من جهة أخرى, قتل عنصر من الشرطة العراقية وأصيب مدنيان أمس جراء انفجار عبوة ناسفة لدى مرور دورية للشرطة العراقية في منطقة تلعفر غربي مدينة الموصل, وفق ما أفادت مصادر أمنية.

إلى ذلك, اعتقلت قوات من الجيش والشرطة العراقية ثمانية أشخاص في إطار الخطط الأمنية الاحترازية الخاصة بالاستعداد للقمة العربية التي ستعقد في بغداد في التاسع والعشرين من الشهر الجاري.

 

رجوع

طباعةحفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة