ارسل ملاحظاتك حول موقعنا

Sunday 25/03/2012/2012 Issue 14423

 14423 الأحد 02 جمادى الأول 1433 العدد

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الاقتصادية

      

بدأت فعاليات منتدى الشباب السعودي الهندي قبل أيام انطلاقا من مدينة حيدر أباد الهندية وتستمر لمدة 12 يوما، وفيها يلتقي نحو 26 شابا سعوديا من الجنسين بنظرائهم من الجانب الهندي، وفق برنامج معد مسبقا من قبل وزارة الخارجية يتضمن زيارة لعدد من الجهات الحكومية الرسمية وكبريات الشركات الهندية والعالمية. وتتضمن محاور المنتدى التركيز على قطاع الاتصالات وتقنية المعلومات في البلدين.

وخلال الأيام الأولى من المنتدى نجح الشباب السعودي بعكس صورة مشرفة عن المملكة العربية السعودية من خلال مستوى المعرفة التي تتوفر لديهم على الرغم من قلة خبرتهم وصغر أعمارهم. وتجلى ذلك خلال لقائهم بعميد كلية إدارة الأعمال الهندية في حيدر أباد والذي أعجب كثيرا بهم وبطرحهم للأسئلة وبثقافتهم العالية في العديد من المجالات، ورحب بهم وقدم لهم دعوة للإنضمام للجامعة للدراسة، حيث تعد واحدة من أفضل الجامعات على المستوى العالمي.

وكما أشرت في مقال سابق فإن فكرة برنامج منتديات الشباب السعودي الدولية رائعة ونتائجها طويلة الأمد وتشكر عليها وزارة الخارجية وهي بكل تأكيد خير تجسيد لدعوة خادم الحرمين للحوار بين الأديان والحضارات المختلفة. ومن خلال مرافقتي للوفد السعودي في الهند لمست الكثير من المقدرات والإمكانات الكبيرة المتوفرة لدى شباب الوطن، وهم خير سفراء لوطنهم متى ما أتيحت لهم الفرصة لتقديم ما لديهم.

وفي تصوري أن احتكاك شباب الوطن في حضارات وبيئات أخرى مختلفة عن بيئتنا سوف يعزز من مقدرتهم وثقتهم بأنفسهم خصوصا لمن لم يتمكن من السفر سابقا ولم تتاح له فرصة الاحتكاك بشعوب أخرى.

كل الشكر والتقدير لمقام وزارة الخارجية على تبنيها مثل هذا المشروع الناجح ونتطلع إلى تحقيق الغرض الأساس منه وهو مبادرة خادم الحرمين الشرفين للحوار مع الأديان والحضارات المختلفة.

sulmalik@hotmail.com
smlhft2010@gmail.com
 

أفق
شباب سعودي يشرف الوطن في الهند
سلطان بن محمد المالك

أرشيف الكاتب

كتاب وأقلام

 

طباعةحفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة