ارسل ملاحظاتك حول موقعنا

Sunday 25/03/2012/2012 Issue 14423

 14423 الأحد 02 جمادى الأول 1433 العدد

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

أصدرت أكثر من 38000 صك
تشغيل النظام الإلكتروني في كتابة العدل الأولى ببريدة

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الجزيرة - وهيب الوهيبي:

طبَّقت وزارة العدل النظام الإلكتروني في كتابة عدل الأولى ببريدة، وفعّلت إصدار الصكوك إلكترونياً، وربطت جميع أقسام الكتابة عن طريق الشبكة الإلكترونية، كما ربطت الأخيرة بمركز المعلومات بالرياض.

وأوضحت إدارة تقنية المعلومات أن تشغيل النظام الإلكتروني لكتابات العدل الأولى يضمن سلامة إصدار الصكوك وعدم ازدواجيتها، كما يعمل على تسجيل بيانات تلك الصكوك وفق آلية منظمة يمكن الرجوع إليها في أي وقت، كما أن ربط كتابات العدل بمركز معلومات الوزارة في الرياض يوضح إنتاجية العمل اليومي والأسبوعي والشهري، ويصدر الإحصائية النهائية لحجم أعمال الكتابة.

من جهة أخرى وصل حجم إنجاز الصكوك في كتابة العدل الأولى ببريدة إلى 38579 صكاً، سُجّلت خلال العام المنصرم والربع الأول من العام الحالي؛ حيث سجل العام الماضي إصدار (31196) صكاً، فيما وصل عدد الصكوك الصادرة خلال الربع الأول للعام الحالي (7383) صكاً، تمثلت في صكوك مبايعات ورهونات وإقرارات.

وأكدت وزارة العدل أن تطبيق النظام الإلكتروني بأعمال الكتابة سهَّل تسجيل المعلومات؛ ما زاد من عدد الصكوك وأعمال كتاب العدل. وبيّنت أن 13 كاتب عدل يعملون بالكتابة على إنجاز جميع الأعمال التي تُسند إليهم بكل سرعة وإتقان.

وأشارت وزارة العدل إلى أنها تعمل على خطة تقنية، تهدف إلى الانتهاء من العمل اليدوي والتقليدي وتحقيق الأعمال والخدمات إلكترونياً وتعميم الشبكة الإلكترونية لجميع كتابات العدل، التي تأتي متطلباً أساسياً لمشروع خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز لتطوير مرفق القضاء.

 

رجوع

طباعةحفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة