ارسل ملاحظاتك حول موقعنا

Monday 26/03/2012/2012 Issue 14424

 14424 الأثنين 03 جمادى الأول 1433 العدد

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

دوليات

 

توقف محطة كهرباء غزة مجدداً بعد نفاد الوقود

رجوع

 

غزة- رام الله- بلال أبو دقة

أعلنت سلطة الطاقة والموارد الطبيعية في قطاع غزة عن توقف محطة التوليد مجدداً صباح أمس الأحد بعد أن تم تشغيلها قبل يومين بناءً على الكمية المحدودة من الوقود الإسرائيلي والتي جرى توفيرها عن طريق معبر كرم أبو سالم يوم الجمعة الماضي.

وقالت سلطة الطاقة في بيان إن «سلطة الطاقة تجدد التزامها بتشغيل محطة التوليد بما يتوفر من كميات الوقود والعمل على تخفيف أزمة القطاع ضمن الإمكانيات المتاحة».وناشدت سلطة الطاقة «جميع الاطراف اتخاذ الاجراءات الفورية لحل ازمة الوقود بشكل دائم ومتواصل».

بدوره, عبر رئيس حكومة تصريف الأعمال في السلطة الفلسطينية سلام فياض عن أسفه لتخلف وفد حركة حماس عن الحضور إلى القاهرة كما كان مقرراً بالاتفاق مع الأشقاء في مصر، وذلك لوضع الترتيبات الكفيلة بتحويل الحل المؤقت لموضوع وقود محطة توليد كهرباء غزة إلى حل دائم.

وتبادل قيادات حركتي فتح وحماس خلال اليومين الماضيين الاتهامات وتراشق التصريحات بمستوى فض أحبط تفاؤل الفلسطينيين بُقرب انقشاع ظُلمة الانقسام التي تُخيم على الحالة الفلسطينية منذ صيف العام 2007م.

إلى ذلك, أعلن المهندس رائد فتوح رئيس لجنة تنسيق دخول البضائع لقطاع غزة أن سلطات الاحتلال الإسرائيلي قررت أمس فتح معبر كرم أبو سالم جنوب شرق قطاع غزة لإدخال نحو 170 شاحنة محملة بمساعدات ومستلزمات للقطاع التجاري والزراعي والمواصلات إضافة إلى ضخ كميات محدودة من غاز الطهي.

 

رجوع

طباعةحفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة