ارسل ملاحظاتك حول موقعنا

Monday 26/03/2012/2012 Issue 14424

 14424 الأثنين 03 جمادى الأول 1433 العدد

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

متابعة

 

سلطان بن سلمان يشارك في افتتاح موسم طانطان الثقافي بالمغرب

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

طانطان - واس

بحضور صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان بن عبدالعزيز رئيس الهيئة العامة للسياحة والآثار، افتتحت مساء أمس الأول فعاليات الدورة الثامنة لموسم طانطان الثقافي في المملكة المغربية والذي تمثل فيه المملكة العربية السعودية ممثلة بمنطقة حائل ضيف الشرف الرئيسي.

وشارك في حفل الافتتاح معالي وزير الداخلية المغربي أمحند العنصر، ومعالي مستشار جلالة الملك محمد السادس، فضل بني عيش ومعالي مستشار جلالة الملك، ياسر الزناكي، ومعالي وزير السياحة المغربي لحسن حداد، ومعالي وزير الثقافة محمد الصريحي، ووالي جهة كلميم السمارة عبدالله عميمي وعدد من المسؤولين.

كما حضر الحفل سفير خادم الحرمين الشريفين لدى المغرب الدكتور محمد بن عبدالرحمن البشر، وأعضاء الوفد السعودي المشارك في الدورة الثامنة لموسم طانطان الثقافي.

وقد زار سمو رئيس الهيئة العامة للسياحة والآثار جناح منطقة حائل المشارك في المهرجان، كما شارك في العرضة السعودية التي أدتها فرقة الفنون الشعبية التابعة لوزارة الثقافة والإعلام، ثم تجول سموه في فعاليات وأجنحة المهرجان. بعد ذلك افتتح سموه معرض « أواصر « للمصور السعودي نايف السلحوب الذي يشارك به في المهرجان بتكليف من الهيئة العامة للسياحة والآثار وبدعوة رسمية من القائمين على مهرجان الطانطان، وشمل المعرض حوالي 200 لوحة تمثل جانباً من الفعاليات لمهرجان الصحراء بحائل ومهرجان الطانطان وصور للبيئة الطبيعية في كلٍ من البلدين.

وفي نهاية الحفل سلم سموه الجوائز للمشاركين في مسابقات المهرجان.

وأكد سمو الأمير سلطان بن سلمان بن عبدالعزيز في تصريح صحفي عقب الحفل، أنّ مشاركة المملكة في الدورة الثامنة لموسم طانطان الثقافي في المملكة المغربية واختيارها ضيف الشرف الرئيسي للمهرجان، يعكس العلاقات الأخوية المتينة والتعاون الكبير بين البلدين الشقيقين.

وقال سموه: « إنّ هذا المهرجان مثّل أحد أوجه التلاقي الكبير بين الشعبين الشقيقين في المملكة العربية السعودية والمملكة المغربية، وأنا بصفتي الرسمية والشخصية أمثل بلداً عزيزاً على المغرب مثلما أنّ المملكة المغربية عزيزة على المملكة وأبنائها، ونحن سعيدون بحضور هذا المهرجان الجميل».

وعن مشاركة منطقة حائل في المهرجان قال سموه: «حائل منطقة ذات تاريخ مجيد، وأهل حائل يحبون وطنهم ويحبون الآخرين، وحائل متميزة بفعالياتها في مجال تراث الصحراء في المملكة، ولذا كان هناك تلاقٍ كبير بين ثقافة صحراء حائل وثقافة صحراء المغرب «.

وعبّر سموه عن سعادته بحضور المهرجان، عاداً مشاركة المملكة - ضيف الشرف في المهرجان - مناسبة جميلة ونحن نشكر الأشقاء في المغرب على هذه الدعوة.

من جهته رحب معالي وزير السياحة المغربي لحسن حداد بمشاركة المملكة في المهرجان وقال: « كان هناك تبادل وتكامل ثقافي بين السعودية والمغرب من خلال هذا المهرجان، ومن هنا يمكن أن نؤسس نوعاً من التبادل الثقافي بين البلدين من خلال هذه الفعاليات، وهناك بإذن الله مشاركة مغربية في المملكة العربية السعودية بفرق فلكلورية وتراثية لنسهم في إغناء التراث السعودي وإحياء الجذور التاريخية والثقافية التي تربط بين الشعبين «.

وتشارك المملكة في المهرجان ببيت الشَّعر السعودي وأدواته وأقسامه وقوافل الإبل بزينتها السعودية واستعراض للصيد بالصقور ومعرض للصور لمهرجان الصحراء، فيما ستشارك وزارة الثقافة والإعلام بفرقة شعبية تقدم ألوان الصحراء وشاعراً وعازف ربابة.

 

رجوع

طباعةحفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة