ارسل ملاحظاتك حول موقعنا

Monday 26/03/2012/2012 Issue 14424

 14424 الأثنين 03 جمادى الأول 1433 العدد

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

متابعة

 

رؤساء الهلال الأحمر الأردني والتركي واللبناني:
المملكة تضطلع بدور مرموق في مجال العمل الخيري الإنساني

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الجزيرة - واس

ثمن معالي رئيس جمعية الهلال الأحمر التركي أحمد لطفي الدور المرموق الذي تضطلع به حكومة المملكة بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبد العزيز آل سعود في مجال العمل الخيري الإنساني ومد يد المساعدة إلى كل من يحتاجها في كل مكان.

وقال لدى وصوله الرياض الليلة قبل الماضية في مستهل زيارته للمملكة «نود أن نعبر عن سعادتنا البالغة بالاهتمام الكبير الذي يوليه خادم الحرمين الشريفين والمملكة العربية السعودية لهذا الموضوع.

وتناول من جانب آخر الوضع الإنساني المأساوي الذي تشهده سوريا حاليا فضلا عن أوضاع النازحين السوريين إلى دول الجوار.

وبين على صعيد ثان أن زيارته للمملكة تستهدف تعزيز الروابط مع هيئة الهلال الأحمر السعودي لافتا إلى الزيارة التي قام بها صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن عبدالله بن عبدالعزيز رئيس هيئة الهلال الأحمر السعودي لتركيا مؤخرا.

إلى ذلك وصل رئيس جمعية الهلال الأحمر الأردني الدكتور محمد الحديد والوفد المرافق له إلى الرياض الليلة قبل الماضية في زيارة رسمية للمملكة.

وكان في استقبالهم بمطار الملك خالد الدولي بالرياض سمو الأمير عبدالله بن فيصل بن عبدالرحمن بن فرحان مدير إدارة العلاقات الدولية بهيئة الهلال الأحمر السعودي ونائب رئيس هيئة الهلال الأحمر السعودي المكلف فايز بن علي الأحمري.

ونوه الدكتور محمد الحديد في تصريح لوكالة الأنباء السعودية بالاهتمام الذي توليه المملكة العربية السعودية بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود للعمل الخيري الإنساني في كل مكان، مؤكداً أن المملكة سباقة لنجدة إخوانها والتخفيف من معاناتهم في مختلف الدول العربية والإسلامية، وقال: «هذا ما نشاهده في عملنا الميداني من خلال وجود الهلال الأحمر السعودي والمساعدات السعودية أينما نتجه».

وأشار في سياق آخر إلى ما يلقاه الأشقاء السوريون النازحون إلى دول الجوار من معاناة ونقص في الأموال والسكن والمعيشة فضلا عن المشكلات الصحية.

وأوضح أن زيارته للمملكة تستهدف تعزيز علاقات التعاون بين الهلال الأحمر السعودي ونظيره الأردني.

من جهة أخرى وصل رئيس الصليب الأحمر اللبناني سامي الدحداح إلى الرياض أمس في زيارة للمملكة حيث كان في استقباله بمطار الملك خالد الدولي سمو الأمير بندر بن فيصل بن عبدالرحمن نائب مدير عام الشؤون الدولية بهيئة الهلال الأحمر السعودي.

وأوضح الدحداح أن زيارته للمملكة تأتي بدعوة من صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن عبدالله بن عبدالعزيز رئيس هيئة الهلال الأحمر السعودي وأنها تهدف إلى فتح باب التعاون المشترك بين الصليب الأحمر اللبناني وهيئة الهلال الأحمر السعودي إلى جانب تناول الأوضاع الحالية المستجدة في لبنان وخصوصاً ما يتعلق بشأن النازحين من الأشقاء السوريين إلى البلاد، منوها بالدور الذي تقوم به حكومة المملكة العربية السعودية في مد يد العون والمساعدة على امتداد الوطن العربي.

 

رجوع

طباعةحفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة