ارسل ملاحظاتك حول موقعنا

Monday 26/03/2012/2012 Issue 14424

 14424 الأثنين 03 جمادى الأول 1433 العدد

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

استقبلهم بموقعه بالدائري الشرقي
أكثر من 92 ألف زائر لمهرجان ربيع الرياض في يومه الثالث

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الجزيرة - عبدالرحمن المصيبيح

بلغ عدد زوَّار مهرجان ربيع الرياض في يومه الثالث 92.636 زائراً. ويحتوي المهرجان على معرض لتصميم وتنسيق الحدائق والزهور ونباتات الزينة ونباتات الظل والديكور الداخلي وتنسيقها والمستلزمات الخاصة بذلك ومجموعة من الفعاليات الجذابة. ويهدف المهرجان إلى توثيق روابط التواصل بين العاملين في مجالات عمارة البيئة وتبادل المعارف والخبرات وتطويرها، والتعرُّف على كل ما هو جديد في مجال الزهور ونباتات الزينة والتنسيق الداخلي؛ ليكون إحدى السمات المميزة لمدينة الرياض، ويحمل بين طياته البُعد التعليمي والتثقيفي والتربوي في مجال عمارة البيئة والحدائق والنباتات، وغرس حب الزهور ونباتات التجميل في نفوس أفراد المجتمع، خاصة الأطفال والشباب؛ ليكون أحد روافد الجذب السياحي لمدينة الرياض لدعم صناعة السياحة الداخلية وعنصراً ترفيهياً للعائلات مع أبنائهم من خلال الفعاليات المتعددة والمتنوعة.

كما يحتوي المهرجان على:

سجادة الزهور التي ظهرت بشكل جمالي وجديد، وتتألف من أكثر من 300000 زهرة بأنواع وألوان مختلفة. ويوفر موقع المهرجان مسطحات خضراء بمساحة تفوق 12000م2 وممرات مشاة بمساحة إجمالية بطول 600م وبعرض 8م.

ركن البيت المحمي الذي يبيّن طرق الإكثار المختلفة للنباتات وأنواعها وتقسيماتها؛ وذلك لزيادة النواحي التثقيفية لزوار المهرجان.

ركن معرض الأمانة: ويعرض لزوّار المهرجان المنجزات التي حققتها الأمانة، ممثلة بالإدارة العامة للحدائق وعمارة البيئة.

الجهات المشاركة: ويضم موقع المهرجان الشركات والمؤسسات المتخصصة في مجال الحدائق والزهور ونباتات الزينة والجامعات وقطاعات التعليم والجهات الحكومية ذات العلاقة.

ويصاحب هذا المعرض مجموعة من الفعاليات الترفيهية والتثقيفية الموجَّهة لأفراد الأسرة كافة، منها.

مسرح المهرجان وفرقة العروض للأطفال الذي تم تجهيزه بمستوى عالٍ من حيث الإضاءة والصوت، وسيتم تقديم العروض الترفيهية من خلاله والمسابقات والألعاب الحركية وعروض الدمى المحببة للأطفال التي نالت استحسان الزوار؛ ما أدخل في نفوسهم الفرح والسرور.

وركن ربيع الأسرة الذي يضم عدداً من الفعاليات الموجَّهة لأفراد الأسرة كافة، كالتصوير والفك والتركيب والرسم والتلوين، وغيرها من الفعاليات المحببة للأطفال.

وركن الألعاب الإلكترونية الذي يوفر عدداً من الألعاب الإلكترونية؛ وذلك لإدخال روح المرح والترفيه في المهرجان ومشاركة الأطفال وإثارة التنافس بينهم.

كما تم تجهيز عدد من ألعاب الأطفال المجانية؛ لتكون عامل جذب للمهرجان، ولإدخال روح المرح والترفيه في المهرجان، وتشمل:

مسابقات ربيع الرياض، وتتضمن: مسابقة تنسيق الزهور للجنسين، مسابقة الرسم الحر والتلوين للأطفال تحت سن 11 سنة ومسابقة أفضل صورة فوتوغرافية للزهرة.ويأتي هذا المهرجان ضمن النشاطات المختلفة التي تقوم بها أمانة منطقة الرياض، والموجَّهة لسكان مدينة الرياض وزائريها في إطار سعي الأمانة للقيام بدورها الحيوي في خدمة المجتمع، كما تم توزيع هدايا وزهور تحمل شعار الأمانة والمهرجان على الزوار.

وقد لوحظ إقبال مميز على جميع أركان المهرجان، كما لوحظ من زوّار المهرجان التقاط صور تذكارية لهم ولأبنائهم للمهرجان وحول الزهور، كما كان الخروج بعد نهاية المهرجان بانسيابية دون حدوث أي مشاكل تُذكر، وذلك بمشاركة جهاز أمن المهمات والهيئة والدوريات والهلال الأحمر السعودي.

أوضح ذلك مدير مهرجان ربيع الرياض المهندس إبراهيم بن ناصر الهويمل.

 

رجوع

طباعةحفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة